facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"معاً نصل" تستنكر قرار فصل عبيدات من "الهاشمية"


27-10-2016 11:49 PM

عمون - استنكرت حملة "معاً نصل"، الحملة الشعبية للمطالبة بنقل عام آمن ومنظم، ممثلة بأعضائها ومتطوعيها قرار فصل الناشط الطلابي إبراهيم عبيدات من الجامعة الهاشمية الذي كان عمل مع الحملة للمطالبة بنقل عام أفضل لطلاب وطالبات الجامعات وعلى رأسهم الجامعة الهاشمية.

وقال بيان للحملة إن عبيدات طالب في كلية الهندسة بالجامعة الهاشمية وهو مؤسس لجنة المواصلات العامة عام ٢٠١٣-٢٠١٤ للمطالبة بخدمة مواصلات أفضل لطلاب الجامعة. وقد عمل إبراهيم جاهدا لكشف مشكلات المواصلات التي يعاني منها الطلبة وإيجاد حلول لها في جامعته، مواجهاً بذلك صعوبات وضغوطات عديدة تعرض لها في هذه المسيرة.

وذكر البيان أن التحركات التي شارك فيها إبراهيم وزملاؤه من وقفات احتجاجية وإضرابات لم تلجأ إلى أي نوع من أساليب العنف أو الفوضى بل كانت مثالاً في التنظيم والعمل الطلابي الممنهج والاستراتيجي، الأمر الذي لاقى رواجاً ودعماً كبيراً بين الاف من طلاب وطالبات الجامعة الذين شاركوا في هذه الفعاليات بأعداد غفيرة، وجذبوا بذلك انتباه الصحافة وأصحاب القرار وأعضاء حملة "معاً نصل".

وكانت الجامعة الهاشمية، وفق البيان، أصدرت عقوبة الفصل المؤقت بحق عبيدات لمدة ٤ فصول دراسية (عامين دراسيين) نتيجة لدفاعه عن حقوق الطلبة بعدم ترصيد الرسوم الجامعية. وقد بررت إدارة الجامعة العقوبة بأنها جاءت "بناءً على سلوكيات متراكمة" على حد قولها.

وتساءلت الحملة: أي منطق هذا الذي يقضي بفصل طالب يكرس نفسه للمصلحة العامة بدل مصلحته الفردية! وهل يُعقل أن ننفي الأقلية التي تبني بدل أن تهدم مجتمعنا؟ هل يُعقل ان نحرم من لديه القدرة على تغيير الوضع القائم السيء بأساليب احتجاج منظمة من التعليم والارتقاء بالمجتمع؟ ألم تستطع الجامعة التعامل مع طالب قادر على التوفيق بين دراسته وبناء بيئة صحية لزملائه فلجأت للفصل؟

وقال البيان: إذا نظرنا للعالم من حولنا نجد أنه كل من استطاع أن يساهم في بناء مجتمع سواء كان على الصعيد الاقتصادي أو الثقافي هو إنسان لديه شغف لتغيير الوضع القائم والارتقاء لما هو أفضل. فلما لا يكون إبراهيم عبيدات قدوة لشبابنا عوضاً عن نفيه و معاقبته؟

وأكدت حملة "معاً نصل" دعمها لإبراهيم وزملائه وزميلاته، وقالت "أننا مستمرون بالعمل مع طلاب وطالبات الجامعات للوصول إلى نقل عام يحفظ كرامتهم ولحل المشاكل التي يعانون منها والتي تقف عقبة أمام تحصيلهم العلمي والتحاقهم بسوق العمل. وسنستمر في هذا السياق بلقاءاتنا وورش عملنا مع الطلبة والتي كانت قد بدأت في أيار من أجل التشبيك فيما بين الناشطين الفاعلين والوصول إلى الأهداف المرجوة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :