facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح معرض جماعة فناني المدينة المنورة براس العين


29-10-2016 01:59 PM

عمون - يفتتح في السادسة من مساء اليوم الاحد في جاليريا راس العين برعاية امين عمان عقل بلتاجي معرض جماعة فناني المدينة المنورة الذي يفتتح في جاليري راس العين والذي تنظمه الجمعية الثقافية للرعاية اللاحقة برعاية امانه عمان الكبرى ووزارة الثقافة والسفارة السعودية في عمان.

يشارك في المعرض الفنانون فؤاد مغربل وصالح خطاب ومريم مشيخ ونبيل نجدي وسامي البار وعمار سعيد واحمد البار ومحمد مظهر واحمد الاحمدي وفاطمه رجب وعادل حسينون ورجا الذيباني .

وكان اعلن عن المعرض ظهر امس في مقر الجمعية الثقافية للرعاية اللاحقة في مؤتمر صحفي ضم من الجانب السعودي د. فؤاد مغربل والفنانة مريم مشيخ ومن الجانب الاردني رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الفنان الزميل حسين نشوان ورئيس الجمعية الفنان يونس العمري والفنانة عالمه العبدللات وادار المؤتمر الزميل رسمي الجراح .

استعرض د. مغربل تاريخ تاسيس الجماعة ومشاركاتها وثمن التعاون مع الجمعية واهمية المعرض واقامته في الاردن لاطلاع جمهور الفن في الاردن على ابداعات جماعة فناني المدينة المنورة لافتا ان المعرض يضم 66 لوحة من مختلف الاساليب والتقنيات

ووثمن الزميل نشوان هذا التعاون معتبرا ان تعميق فكرة التلاقي الفني من اهم المقومات مواجهة التحديات بعد ان فشل السياسي في تعميق اواصر العلاقات بين الشعوب معتبرا ان هذا الحضور مباركا من مدينة مباركه وجهد يقدر من جميع القائمين على هذا التعاون . ,

واعتبر نشوان ان دور المثقف الحقيقي هو ان يعنى بهموم وقضايا امته معتقدا ان مواجهة التطرف والدمار الحاصل الا بالجمال والفنون داعيا الى التشاركيه بين الرابطة وجماعة فناني المدينة المنورة.

وقال العمري ان المعرض يعزز فكرة اللقاء والتواصل بين الشعوب ولكون الفن والثقافة هما السبيل الوحيد لنبذ التطرف والارتقاء بالفكر الحر فان الجمعية اخذت على عاتقها بناء علاقات فنية مع مختلف الاطياف والمؤسسات في الاردن والوطن العربي , مضيفا ان ثقافة اللوحة والخطاب الذي تتضمنه من ابلغ الخطابات والاكثر تاثيرا في النفس حيث تحقق اللوحة الرضا والمحبة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :