facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فتح باب الترشح لجوائز التقارير الصحافية عن حقوق الإنسان لعام 2016


30-10-2016 02:47 PM

عمون - اعلنت منظمة "صحافيون من أجل حقوق الإنسان" JHR الكندية بالشراكة مع شبكة "إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية - أريج" وبدعم من سفارة مملكة هولندا في الأردن عن إطلاق مسابقة أفضل تقريرين صحفيين تناولا قضايا حقوق الإنسان في أي جانب من جوانبها.

وتهدف الجائزة الى تشجيع الصحافيين على الارتقاء بمستوى وجودة تغطية القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان، والمساهمة في التأثير الإيجابي على المجتمع ودعم الحوار العام حول قضايا حقوق الإنسان في الأردن.

وعن شروط التقدم ، قال بيان صحافي عن المنظمة : أن يكون التقرير(أو مجموعة تقارير ركزت على قضية واحدة) قد عالج قضية متصلة بحقوق الإنسان في الأردن، ومعمقاً يتضمن أدوات ومصادر إبداعية حديثة، مثل: تحليل بيانات، إنفوغرافكس، وان يكون التقرير منشوراً في واحدة من وسائل الإعلام المحلية (مطبوعة، إلكترونية). واشترطت ايضا أن يكون التقرير قد نُشر في الفترة ما بين أيلول 2015 وحتى تشرين الأول الحالي ، و أن يقوم المتقدم بإرفاق سيرته الذاتية وصورة شخصية له إلى جانب التقرير.

وطلب البيان ارسال نسخة من التقرير بصيغة (PDF)، إضافة إلى رابط النشر في وسيلة الإعلام على البريد الإلكترونيhraward@jhr.ca.

واوضح البيان ان آخر موعد لاستقبال طلبات المتقدمين للجائزة هو مساء الخامس عشر من تشرين الثاني المقبل ، مشيرا الى انه لا يتم قبول أي طلب بعد ذلك التاريخ.

ونوه الى ان إعلان نتائج المسابقة سيكون خلال فترة انعقاد الملتقى السنوي التاسع الذي سوف تقيمه شبكة "أريج" في فندق موفينبك البحر الميت في الثاني من كانون الأول المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً من يوم الجمعة.

وتبلغ قيمة الجائزة المقدمة للفائزين معدات صحافية بقيمة ألف دولار أميركي، فيما سيتم تقييم الأعمال المتقدمة من قبل لجنة تحكيم مكونة من صحافيين أصحاب خبرة وأكاديميين، ضمن المعايير التالية:صعوبة الحصول على المحتوى، مدى التوسع في البحث، درجة الوضوح وأسلوب السرد، الثقافة القانونية، درجة استخدام الأدوات والمصادر الإبداعية الحديثة، مثل البيانات والإحصاءات، الأثر أو النتائج التي حققها التقرير على كافة المستويات ذات الصلة بالقضية المطروحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :