facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزرقاء تحتفل بمناسبة"الهجرة النبوية الشريفة"


30-10-2016 03:20 PM

عمون- ضمن احتفالات جامعة الزرقاء بذكرى الهجرة النبوية الشريفة، ألقى مفتى القوات المسلحة الأردنية سماحة الشيخ غالب الربابعة، محاضرة في جامعة الزرقاء بعنوان "الهجرة النبوية وحب الاوطان"، والتى نظمتها كلية الشريعه بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة والمركز الثقافي الاسلامي في الجامعة.

قال الربابعة ان الناظر في الهجرة النبوية الشريفة يلحظ فيها حكماً باهرة، ويستفيد دروساً عظيمة، ويستخلص فوائد جمة يفيد منها الأفراد، وتفيد منها الأمة بعامة.

واستعرض خلال المحاضرة, وقائع الهجرة النبوية الشريفة والمواقف المؤثرة التي حدثت خلالها، والدور الذي يجب أن يحمله الشباب لنشر القيم الايجابية، والتسامح، اقتداءً برسول الله، مؤكداً على المعاني السامية التى تحملها الذكرى الدينية الجليله، والمراحل التى مر بها تاريخنا الاسلامي، والدلالات العظيمة للهجرة النبوية.

وأضاف ان الهجرة النبوية حدث تاريخي عظيم، وذكرى لها مكانة عند المسلمين، وهجرة الرسول صلّ الله علية وسلم ورسالة ديننا الاسلامي وما يحثنا عليه، مبينا أبرز الدروس والعبر المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة، التي كانت لله ولاتمام أركان الرسالة وتبليغها للناس, والدعوة بضرورة الجمع بين الاخذ بالاسباب والتوكل على الله , والاخلاص والسلامة من الاغراض الشخصية, والاعتدال حال السراء والضراء .

واكد على ان الهجرة دعوة بأن العاقبة للتقوى وللمتقي , وثبات اهل الايمان في المواقف الحرجة, وان النصر مع الصبر, مشيرا الى ان الهجرة اشارة لاقامة الحكومة الاسلامية والمجتمع المسلم واجتماع كلمة العرب وارتفاع شأنهم والتنبية الى فضل المهاجرين والانصار وظهور رمزية المدينة المنورة والتنبية على عظم دور المسجد في الامة وعظم دور الشباب في نصرة الحق ودور المرأة في المجتمع .

وشمل الاحتفال الذي حضرة رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي، عمداء الكليات ورؤساء الاقسام وعدد من مديري الدوائر والوحدات الادارية، وعدد كبير من الطلبة، على عرض لفيلم قصير، وفقره أناشيد دينية (مدائح نبوية) قدمها طلبة الجامعة، وفي ختام احتفال قدم الدكتور محمود الوادي درعاً تقديريا لسماحة الشيخ غالب الربابعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :