facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشمية تصدر قرارها النهائي بحق عبيدات الاثنين

عبيدات
عبيدات
30-10-2016 09:19 PM

عمون – مجحم الخواجا - يعقد مجلس عمداء الجامعة الهاشمية يوم غد الاثنين جلسة لمناقشة طلب تظلم الطالب ابراهيم عبيدات والمفصول من قبل عمادة شؤون الطلبة مؤخرا.

و يتكون مجلس العمداء من رئيس الجامعة و 3 من نوابه و18 عميدا من مختلف كليات الجامعة ومن ضمنهم عميد شؤون الطلبة بالإضافة الى مدير امانة سر المجالس.

ويقعد المجلس جلساته كل يوم اثنين من كل اسبوع.

الطالب عبيدات قدم طلب التظلم الى رئيس الجامعة يوم الخميس الماضي على خلفية قيام الجامعة بفصله مؤقتا لمدة 4 فصول دراسية،لمدة عامين دراسيين.

وتنص المادة (13) من "نظام تأديب الطلبة في الجامعة الهاشمية رقم (107) لسنة 2003"بانه يحق للطالب الصادر بحقه عقوبة الفصل المؤقت لمدة فصل دراسي أو أكثر أن يتقدم بطلب تظلم الى رئيس الجامعة .

حيث يقوم بعدها رئيس الجامعة بتحويل طلب التظلم الى مجلس العمداء خلال مدة اقصاها 15 يوما من تقديم الطالب للتظلم .

وفي هذه الحالة يجوز لرئيس الجامعة عرض التظلم بالوقت الذي يراه مناسباً خلال الفترة المحددة ضمن التشريعات النافذة.

ويحق لمجلس عمداء الجامعة الهاشمية بان يقوم بتشديد العقوبات الصادرة بحق الطالب ابراهيم عبيدات او تخفيفها حسب تعليمات رقم "2" لسنة 2016 الصادرة عن مجلس علما بان التعليمات لا تسمح بان يقوم مجلس العمداء بإلغاء أية عقوبات صدرت بحق أي طالب نهائيا . . وتشير هذه التعليمات متى يحق للمجلس بان يشدد العقوبات الصادرة عنه بحق الطالب عبيدات . وفي سياق الموضوع اذ تبين للمجلس بان الطالب لم يبد انصياعاً لأحكام النظام وقواعده وإلحاق الضّرر بالجامعة يحق له بان يقوم بتشديد العقوبات . وبالمقابل تتيح التعليمات بــــ تخفيف العقوبة التي اتخذت بحق الطالب الذي يبدي ندماً وانصياعاً شديدين على ما ارتكبه من مخالفات , وعوض الجامعة عن الأضرار التي تسببها .

ويذكر ان الجامعة قامت بفصل الطالب لارتكابه عدت مخالفات تنص عليها المادة (3) من "نظام تأديب الطلبة في الجامعة الهاشمية رقم (107) لسنة 2003" حيث اعتبرت أنه قام بمجموعة من الأعمال التي تعد مخالفات تأديبية يعاقب مرتكبها بعقوبات تأديبية.

ومن أهم الأعمال التي قام بها الطالب عبيدات وتعد مخالفات وفق النظام المذكور وحسب قرار اللجنة التأديبية التي يرأسها عميد شؤون الطلبة، هي: (الامتناع المدبر عن حضور المحاضرات أو التحريض على الامتناع)، و(أي فعل من شأنه الإساءة إلى سمعة الجامعة أو العاملين فيها)، و(إقامة أي تنظيم داخل الجامعة أو المشاركة فيه من غير موافقة مسبقة)، و(استعمال مباني الجامعة لغير الأغراض التي أعدت لها دون الحصول على موافقة خطية مسبقة)، و(الإخلال بالنظام والانضباط وحسن سير الدراسة). وتصل عدد المخالفات المحددة في المادة إلى (16) مخالفة، انطبق منها (5) في حالة الطالب عبيدات.





  • 1 د. نزار الحموري - الجامعة الهاشمية 30-10-2016 | 11:58 PM

    الى هذه الدرجة وصل الانحدار بالتعليم العالي.... وبات بمقدور اي طالب متعثر اكاديميا القدرة على تجييش الطلبة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لفرض رؤيته على قرارت مجلس العمداء.... للاسف الشديد...جميع الاعتصامات الني جرت في الجامعة الهاشمية مؤخرا كان لها عنوان واحد...كسر ارادة وهيبة مجلس العمداء...وفرض واقع مخالف لقوانين وتعليمات الجامعة...وللاسف الشديد..لقد تم استغلال الموقف من قبل احد نواب المجلس السابق ونائب حالي لابتزاز الجامعة واصطناع بطولات بحل المشاكل على مواقع التوصل الاجتماعي... اتمنى من مجلس العمداء غدا ان يثبت انه لا احد فوق قانون وتعليمات الجامعة الهاشمية...التي اثبت نجاحا منقطع النظير..والذي كرمت عليه ملكيا باعلى وسام تقديري...والذي على ما يبدو... لا يروق للبعض الجهات

  • 2 اكاديمي 31-10-2016 | 01:17 PM

    للأسف ان تصل الديمقراطية والجامعات ودولة القانون لهذا المستوى وخاصة بعد مشاهدتي للقاء التلفزيوني على احدى الفضائيات مع الطالب والدكتور عميد شؤون الطلبة. والحقيقة " ليست هكذا ........"!!!!!!!!!!!

  • 3 محمود محمد 31-10-2016 | 01:33 PM

    الى الدكتور نزار

    متى كان الدفاع عن حقوق الطلبة تقليل لهيبة مجلس العمداء؟

    متى كانت حرية التعبير عن الرأي مساس بهيبة الجامعة؟

    ارجو من حضرتك اذا كنت على اطلاع كاف بالقرار ذكر مخالفة واحدة وصريحة ووجهت للطالب عبيدات، في حين لم يستطع عميد شؤون الطلبة نفسه ذكر شيء من ذلك.

    كل الاحترام لمن يطبق القوانين ويطبق سياسة الدولة الهاشمية

  • 4 الحمدلله 31-10-2016 | 02:54 PM

    من حق الطالب الذي يشعر بالظلم الاعتراض على القرار الذي صدر بحقه ولو الطلبة ما شافوا انه معه حق ما وقفه معه. الجامعة الهاشمبة باتت مؤخرا مسرح للتجاوزات القانونية والمالية وخصوصا بما يتعلق برواتب الموظفين ومخصصاتهم المالية التي تم التغاضي عنها بحجة قوانين مقننة ومصطنعة لارضاء مصالح شخصية ولا احد ينتبه لذلك، نرجو من الجهات المعنية مراجعة مثل هذه الامور المهمة لانه يوجد المثير ممن جرفهم التيار بهذه القرارات المجحفة ولكن من المؤكد ان الظلم لن يدوم طويلا والعدل سيأخذ مجراه في نهاية المطاف.

  • 5 اردني 31-10-2016 | 05:40 PM

    الديمقراطي ليست مرادفه للفوضى
    الرخاوه في نطبيق الجزاء والتردد فيه يزيد الطين بله
    وقسا ليزدجروا ومن يك راحما فليقسو احيانا على من يرحم
    بدها شدة اذن بحصوه...!

  • 6 اسماعيل ابو العقم 02-11-2016 | 05:48 PM

    ليث الهاشميه تتمسك بقرارها.

  • 7 احمد 05-11-2016 | 12:58 PM

    يعني اكيد الجامعة ما رح تتبلى عليه لو ما كان عامل اكثر من مشكلة ما كانوا فصلوه و اتحدى انكم تسالو كل اللي طالعين كم معدلاتهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :