facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مضاعفة الـ 16%


زياد الرباعي
03-11-2016 12:40 AM

أخذت مطاعم محددة وذائعة الصيت ، وخاصة التي تبيع الحمص والفول والفلافل ، بمناكفة الناس قبل الحكومة بخصوص نسبة التخفيض ال 7 % على الأكلات الشعبية ، بعد سلسلة تصريحات منها الاعلان عن « ثورة الفلافل « بالامتناع عن البيع بالاسعار الشعبية والشروع بجباية ضريبة المبيعات البالغة 16 % مضاعفة وباسلوب تحايلي.

السعر المعلن الذي يوضع خلف المحاسب على سبيل المثال حسب حجم الصحون الفارغة يؤشر احدها الى السعر ( 125 ) قرشا ، ولكن بعد اضافة ال 16 % مضافا اليها نسبة الاحتيال يصبح السعر 175 قرشا ، على قاعدة ان الناس لا تراجع وتجهل طريقة حسبة ال 16 % على السعر ، وبذلك تكون نسبة الاحتيال 30 قرشا على كل صحن بهذه القيمة.

التفاوت بالاسعار وفقا للمعنيين يرتبط بالجودة ، ومكان المحل ، والاجرة والخلو ، والديكورات ، ولكن هناك اشتراطات لمن يريد الالتزام بما يسمى بالمطاعم «الشعبية « أو السياحية ، أو التي تعلن عن التزامها بضريبة المبيعات ، ولكن العيب استغلال الناس وممارسة الاحتيال تحت مسمى الضرائب.

مطاعم عدة لم تلتزم بنسبة التخفيض المقررة لاسعار الوجبات الشعبية متذرعة باسباب واهية رغم ان كلف الانتاج سجلت تراجعا وخاصة ما اتصل ببعض مدخلات الانتاج وخفض اسعار الكهرباء متناسية ان الارباح تتجاوز لدى البعض 400 % واحيانا أكثر لدى الكثير من مطاعم عمان بالتحديد .

الراي




  • 1 د.زياد وريكات 03-11-2016 | 04:29 AM

    على الجهات المعنية من أصحاب العلاقة بالمراقبة سواء كانت مؤسسة الغذاء والدواءأو وزارة الصناعة والتجارة بمعاقبة كل من لا يلتزم باالقوانين والأنظمة والتعليمات ونشر أسماؤهم من خلال جميع وسائل الأعلام المختلفة وكذلك على جمعية حماية المستهلك تفعيل دورها من خلال أرسال رسائل للمواطنين للتشجيع على مقاطعتهم وتحويلهم للمحاكم المختصة فهي جرائم أقتصادية أو جنائية وليست جزائية .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :