facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك يفتتح أعمال مجلس الأمة الثامن عشر بخطبة العرش

 جلالة الملك عبد الله الثاني
جلالة الملك عبد الله الثاني
07-11-2016 08:50 AM

عمون - يفتتح جلالة الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين أعمال مجلس الأمة الثامن عشر، بخطبة العرش. فيما من المنتظر أن تكون أولى فعاليات "النواب" انتخاب رئيسا لهم وأعضاء المكتب الدائم.

ويترأس النائب فوزي طعيمة جلسة مجلس النواب بعد ذلك لكونه النائب الأكبر سنا، وفق نص القانون الداخلي للمجلس، وذلك لترشح عضو كتلة الاصلاح النيابية الدكتور عبدالله العكايلة لرئاسة المجلس – في حال استمر على ترشيحه -.

وبعد انتخاب النواب الذين يبلغ عددهم 130 عضواً لرئيسهم وأعضاء المكتب الدائم للمجلس، ينتخب اعضاء المجلس وفق المادة السادسة، لجنة من أعضائه لوضع صيغة الرد على خطبة العرش، وبعد إقرارها يرافق أعضاء المجلس الرئيس لرفع الرد إلى الملك، وذلك خلال 14 يوماً من إلقاء خطبة العرش.

وتشكلت في المجلس 6 كتل نيابية وهي: الوفاق الوطني ( 28 نائباً)، ووطن (22 نائباً)، والتجديد (17 نائباً) والإصلاح (15 نائباً)، والعمل الديمقراطي (16 نائباً) وكتلة العدالة (22 نائباً).

ورغم إعلان عدد من النواب رغبتهم في الترشح لرئاسة المجلس إلا أن التنافس سيكون بين النائب عاطف الطراونة (كتلة وطن) والنائب عبدالكريم الدغمي (كتلة الوفاق الوطني)، والنائب الدكتور عبدالله العكايلة (كتلة الإصلاح).





  • 1 hadi 07-11-2016 | 10:17 AM

    في أي ساعة سيتم الافتتاح يا ريت تخبرونا للمتابعة؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :