facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الرئيس البولندي يزور منطقة كادبي الصناعية


07-11-2016 05:51 PM

عمون - زار الرئيس البولندي اندريه دودا اليوم الاثنين منطقة كادبي الصناعية التابعة لإدارة مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)، في منطقة الخالدية بمحافظة المفرق .

واستهل زيارته إلى منطقة كادبي بجولة في الشركة الاردنية لصناعة الاليات الخفيفة (JLVM)، وطلع على الاليات المصفحة التي تنتجها الشركة لصالح الامم المتحده، وشاهد خطوط الانتاج لتصنيع آلية الجواد من الجيل الرابع والتي أنتجها المركز أخيرا، إلى جانب خط انتاج آليات الوحش التي تم تطويرها هذا العام، لاستخدامها للاغراض العسكرية والأمنية.

وزار الرئيس البولندي أيضا، الشركة الاردنية لتصميم الاسلحه الخفيفة (JAWS )، ضمن المنطقة الصناعية لكادبي، حيث شاهد عددا من منتجات الشركة، خصوصا الاسلحة الخفيفة البنادق والمسدسات من مختلف الأعيرة، والحراب العسكرية، بالاضافة الى اطلاعه على مشاريع تعديل الاسلحة العاملة في القوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي، واستمع خلال تجواله في مرافق الشركة إلى إيجاز قدمه مديرها عن كيفية التعامل مع المنتجات في مختلف المراحل التي تمر بها.

واختتم الرئيس البولندي زيارته إلى المنطقة الصناعية في كادبي، بزيارة معرض منتجات المركز (KADDB SHOW ROOM )، واستمع الى ايجاز مفصل أثناء تجواله من مدير عام المركز العميد المهندس محمد الهباهبة عن اليات الوشق العادية والمصفحة، واليات النمس متعددة الاغراض، واليات الحارس المصممة لاستخدام حرس الحدود، واليات الوحش ذات الاستخدام العسكري والامن الداخلي وكذلك الية الجواد (M4) من الجيل الرابع والتي تم تصميمها وتطويرها من المركز أخيرا.

وفيما يتعلق بالأنظمة الذكية اطلع الرئيس الضيف، على من الطائرات وأنظمتها التي تم تصميمها في المركز ضمن أحدث المعايير المطبقة في هذا المجال، وفي الجناح الخاص بالشركات التابعة للمركز، اطلع الرئيس البولندي، على منتجات الشركة الاردنية لصناعة الذخائر حيث تم عرض مجموعة من ذخائر الاسلحة الخفيفة، كما عرضت الشركة العربية للأغذية الجاهزة عينات من الوجبات الجاهزة (MRE)، وعرضت الشركة الاولى للالياف المركبة مجموعة من معدات الحماية الشخصية مثل (الخوذ والستر الواقية من الرصاص بكل أنواعها)، أما الشركة الاردنية لتشكيل المعادن المتخصصة، عرضت أبراج الحماية المختلفة، وقدرات تصنيع القطع الاحتياطية، وفي مجال أنظمة الرؤيا عرضت شركة اسلسان الشرق الأوسط مجموعة من المناظير الليلية والحرارية التي تستخدم على الاسلحة والاليات.

وفي ختام الجولة عقد الرئيس البولندي مؤتمرا صحفيا اشاد فيه بمستوى التكنولوجيا الذي شاهده في المركز وشركاته، مؤكدا ضرورة فتح افاق التعاون بين الاردن وبولندا في مجالات الصناعات الدفاعية.

وقال ان الاردن من اكثر دول الشرق الاوسط استقرارا وامانا على الرغم من وجودها في وسط منطقة الصراعات المحتدمة، ولفت إلى دور الأردن في ظل ما تعانيه المنطقة من تحديات مختلفة أبرزها خطر الارهاب.

وكان في استقبال الرئيس الضيف، في الزيارة التي تأتي عقب زيارته أمس إلى مقر الإدارة العامة لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)، مدير عام المركز العميد المهندس محمد الهباهبه، والرئيس التنفيذي لمجموعة كادبي الاستثمارية المهندس صخرالعجلوني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :