facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بين ترامب وكلينتون


المحامي معاذ وليد ابو دلو
07-11-2016 07:27 PM

من الواضح ان انتخابات الرئاسة الامريكية يوم الثامن من هذا الشهر سوف تكون محتدمة كالعادة ولها صفة تختلف عن سابقاتها نظرا لتمتع الشخصيات المرشحة بصفات معينة .

فالمرشحة الديموقراطية كلينتون كانت في فترة من الفترات السيدة الاولى لمدة 8 ثمان سنوات عندما كان زوجها رئيسا للولايات المتحدة الامريكية ,وجاءت في الفترة الرئاسية الاولى للرئيس اوباما وزيرة لخاريجة امريكا لمدة اربع سنوات .

اما المرشح الجمهوري الغريب والعجيب،دونلد ترامب ،رغم المؤشرات التي تبين تراجعه عن منافسته ،الا انه استطاع ان يحصل على دعم كبير من بعض فئات الشعب الامريكي.

ان ترامب كان في كل مناظراته و لقاءاته يتحدث ويفكر بصوت مرتفع وهذا ما جعل البعض منهم يعجب به ويقف وراءه كونهم شعروا بانه قريب منهم ،ناهيك من عاطفة الشعب الامريكي في بعض الاحيان .

في حال وصول ترامب للرئاسة اعتقد انه سوف يسبب مشاكل جما وكبيرة للولايات المتحدة الامريكية في الداخل قبل الخارج.

اما المرشحة الليدي كلينتون رغم تحفظي الا انني اعتقد ان الطبقة المثقفة والعقلانية عند توجهها لصندوق الاقتراع سوف تختارها ،بحكم دبلوماسيتها ،والبعد عن مشاكل وافعال المرشح الجمهوري، مع العلم بان امريكا تحتاج لرئيس قوي يستطيع اعادة الهيبة لها في ظل التجاذبات السياسية على مستوى العالم وعودة الحرب الباردة .




  • 1 جمال عيد 08-11-2016 | 04:20 PM

    نعم لكن الامة العربية في مهب الريح


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :