facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





شكوى ضد محام بالاحتيال على مواطن بـ 130 الف دينار


09-11-2016 01:03 PM

عمون - سحر القاسم - قدم احد المواطنين شكوى من العيار الثقيل بحق محام يتهمه فيها بالاحتيال عليه بمبلغ 130 الف دينار  ،مؤكدا في شكواه التي وصلت 'عمون' نسخة منها قيام المحامي المشتكى عليه بالنصب والاحتيال عليه.

صاحب الشكوى شرح ل عمون بالتفصيل عملية النصب التي تعرض لها من قبل المحامي مطالبا النقابة بإيقاع العقوبة اللازمة بحق المحامي الذي تجاوز القانون بغير القانون مستغلا جهل المواطن بالقانون أو بالثقة التي منحه اياها لمعرفته المسبقة به.

وفي التفاصيل التي اوردها المواطن في شكواه انه يملك قطعة ارض في قريبة المصطبة من اراضي جرش وتبلغ مساحتها 17 دونما وانه في الرابع عشر من تشرين اول الماضي تنازل عنها للمحام بعد ان اتفق معه على بيعها له ب130 الف دينارا .

واضاف في نص شكواه ان المحامي قام بتوقيعه على سند قبض بطريقة احتيالية بعد ان ابلغه ان المبلغ المالي جاهز وبحوزة شقيقه وموجود في المنزل وانه لم يحضر المبلغ كون طريق جرش عمان خطيرة وخوفا من التعرض للسرقة.

واشار في شكواه انه بعد ان انتهوا من اجراءات التنازل عن الارض رسميا لدى دائرة الاراضي وتوقيعه على سند القبض على انه قبض المبلغ ابلغه ان شقيقه تعرض لحادث سير واخذ بعدها يماطل به ووعده بالمبلغ دون ان يحصل منذ ذلك الحين على المبلغ.

واكد ان المحامي المتورط عضو في احدى لجان التأديب الخاصة بالنقابة والمشكلة لبحث تجاوزات بعض الاعضاء على اخلاقيات المهنة.

وبين المواطن في تصريحه لعمون انه يعتزم تقديم شكوى أخرى أمام الجهات ذات العلاقة بهدف مساعدته على تحصيل حقوقه التي نهبت على حين غفلة.

من جانبه قال نقيب المحامين سمير خرفان لعمون ان الشكاوى التي تقدم امام النقابة ضد محامين تبلغ على الفور للمحامي المشتكى عليه لغايات رده على الشكوى خلال 15 يوما وبعدها تعرض على النقيب لاتخاذ الاجراءات القانونية وفق ما ينص عليه قانون النقابة.

مؤكدا بذات الوقت متابعة النقابة للشكاوى التي تردها واتخاذها الاجراء القانوني المقتضى في مثل هذه الشكاوى.
من جهته قال المحامي المشتكى عليه في اتصال هاتفي ان الشكوى غير صحيحة،ومسجل ضد الشاكي دعاوى امام بحث جنائي جرش لانه احتال على صاحب الارض الحقيقي موضحا ان الارض تعود ملكيتها لطبيب .

واضاف ان الطبيب اعطى وكالة للشاكي فقام الاخير ببيعها لي بمبلغ 140 الف دينارا علما بان قيمة الارض 400 الف دينار مؤكدا بذات الوقت انه سلم الشاكي مبلغ 140 الف دينار عند التنازل عن الاضي في دائرة الاراضي لافتا ان لديه ما يثبت صحة ذلك وانه لا صحة لشكواه بهذا الخصوص.

واضاف انه اعاد الارض للطبيب عندما علم ان الارض تعود له اصلا واخذ المبلغ الذي دفعه للشاكي مؤكدا ان الطبيب اقام شكوى ضد الشاكي.




  • 1 مواطن 09-11-2016 | 02:43 PM

    الشكوى لغير الله مذله فانا اشكي محامي لله تعالى ان يقاص لي منه فقلا سنتين سلمت هذا المحامي عم طرق ابوه قضيه صغيره كثير كثير ولولا وضعي الصحي لما سلمته اياها ولا الى سواه ومنذ سنتين ووعوده كاذبه ولم يفعل شيئا
    لن اشكيه الى النقابه ولكني اشكيه لواحد اح المنتقم الجبار
    يا نقابة المحامين اذا كان هذا شان بعض رالمحامين ما بق
    ر كلهم ولا بقدر ابرئهم كلهم اذن ما حال امواطن هل نوكل محامي اخر ثم اخر ثم اخر
    يجب ان تدافع النقابه عن نفسها لان بعض المحامين اساءوا لهذه المهنه وحسبي الله ونعم الوكيل

  • 2 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 11-11-2016 | 10:11 AM

    معظم المحاميين في الأردن بحاجة الى اعادة تأهيل لفهم أخلاقيات المهنة وردعهم عن عدم استغلال المهنة والاستخفاف بحقوق الموكلين وغيرهم ، تحضرني قصّة المحامي ومساعده الذين تفحموا حرقا في مكتبهم نتيجة اعتداء أحد المتضررين عليهم وانتقامه من محاميه بطريقة عنيفة وسادية،فان تكرر طغيان المحاميين واستئثارهم بمركزهم وتمادوا في هضم حقوق الناس،فان مسألة الحرق أحياء ستتكرر مثنى وثلاث ورباع ، وهذا ما لا نتمنى حدوثه،بل بتأهيل المحامين بأخلاقيات ومثل أعلى تليق بقدسية المهنة التي يزاولونها ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :