facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التعاون الإسلامي" تدين شرعنة الاستيطان ومنع رفع الآذان بالقدس


15-11-2016 11:38 PM

عمون - دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على مشروع قانون يهدف لشرعنة البؤر الاستيطانية الاستعمارية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس.

وأكدت المنظمة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء وأوردته وكالة الأنباء الاسلامية (اينا) ، أن هذه الإجراءات غير القانونية التي تقوم بها إسرائيل بهدف تكريس احتلالها واستيطانها الاستعماري تعتبر لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

كما عبرت المنظمة عن إدانتها الشديدة للتصعيد الإسرائيلي الأخير المتمثل في إقرار مشروع قانون يقضي بمنع رفع الآذان في المساجد في مدينة القدس المحتلة وضواحيها، مؤكدة أن هذه الإجراءات الخطيرة تأتي في إطار ممارسات إسرائيل العنصرية واعتداءاتها المستمرة على المقدسات الإسلامية، والتي تشكل اعتداءاً صارخاً على حرية العبادة وحرمة الأماكن المقدسة، ويعد انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني.

وحذرت المنظمة من خطورة استمرار مثل هذه الممارسات العنصرية والاعتداءات الإسرائيلية التي من شأنها أن تقود إلى إذكاء الصراع الديني والتطرف والعنف في المنطقة.

كما دعت المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمتكررة ضد الأماكن المقدسة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :