facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتصام جماهيري في رام الله


16-11-2016 12:59 AM

عمون - دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية يوم غد الاربعاء الى اعتصام جماهيري في مدينة رام الله في تمام الساعة 11:30صباحاً على دوار المنارة لتوجيه رسالة اسناد ودعم للأسرى الأبطال وللأسير القائد صلاح الخواجا الذي يخضع للتحقيق المكثف منذ 25 يوما في زنازين مركز التحقيق ببيتح تكفا، حيث يمنع من لقاء محاميه وذلك في ظروف صعبة للغاية ويواجه اساليب التعذيب المختلفة.

 

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تطالب بإطلاق سراح القيادي

"صلاح الخواجا"  من سجون الاحتلال


الى ذلك طالبت حركة المبادرة الوطنية  الفلسطينية بالإسراع  في وقف الاجراءات التعسفية و التنكيل الذي تمارسه قوات الاحتلال بحق القيادي فيها صلاح الخواجا  و اطلاق سراحه  فورا خاصة و انه ما زال يتعرض للبطش و التعذيب   في أقبية التحقيق منذ ما يزيد عن 25 يوم منعته خلالها من الالتقاء بمحامٍ و زجّته في ظروف اعتقالية  صعبة .

جاء ذلك خلال الوقفة التضامنية التي نظمتها المبادرة الوطنية الفلسطينية امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر بغزة بحضور عدد من قياداتها و كوادرها و مناصريها و ممثلين للقوى الوطنية و الاسلامية و لجنة الاسرى .

بدوره ألقى القيادي في المبادرة الوطنية د. عبدالله ابو العطا كلمةً أكد فيها على تجديد العهد والوفاء للمناضل صلاح الخواجا و لكافة اسرانا الابطال على مواصلة النضال والمقاومة ضد هذا الاحتلال العنصري الحاقد والمجرم الذي يتصرف دائما وكأنه دولة فوق القانون لايعير وزنا للمؤسسات والهيئات الدولية والحقوقية.هذا الإحتلال الذي يغتصب أرضنا ويبني المستوطنات و يشن العدوان والحروب ويرتكب المجازر و يحاصر شعبنا ، ويقتل ويعتقل اطفالنا ، ويدنس مقدساتنا ، ويحتجز جثامين شهداءنا  . 

و ندد أبو العطا بالممارسات التعسفية التي يتعرض لها المناضل الخواجا في معتقلات الاحتلال و حرمانه من أبسط الحقوق التي نصت عليها الاعراف و المواثيق الدولية مطالبا في الوقت ذاته بتوسيع حملات التضامن و الاسناد لتعزيز صموده و العمل من أجل اطلاق سراحه لانهاء معاناته و ضمان عودته سالما لاسرته و ذويه .

و طالب ابو العطا لاطلاق أوسع حملات الدعم و التضامن و الاسناد للمناضل صلاح الخواجا و عدم تركه وحيدا في مواجهة تغول سجانيه و قمعهم الهمجي خاصة و انه دأب على الدفاع عن الحق و الانسان الفلسطيني الامر الذي يتطلب وقفة جادة من الهيئات و المؤسسات الحقوقية لدعمه و اسناده و الدفاع عنه .

في ذات السياق أشاد نشأت الوحيدي في كلمته باسم لجنة الاسرى للقوى الوطنية و الاسلامية بالدور النضالي للأسير صلاح الخواجا خاصة فيما يتعلق بفضح و تعرية جرائم الاحتلال و صموده رغم ما يتعرض له من محاولات دنيئة لابتزازه و نزع الاعتراف منه بالقوة ، مؤكدا على أن دورنا يجب ان يتعاظم للدفاع عن اسرانا و معتقلينا لوقف ما يتعرضون له من بطش و تنكيل على ايدي قوات الاحتلال مشددا على ان الاسرى يشكلوا الهم الاكبر الذي سيظل يشغل بالنا حتى تحقيق حريتهم و الانتصار على سجانيهم .

الى ذلك طالب نبيل الحاج مسؤول العلاقات العامة بوزارة الاسرى في كلمته كافة الجهات الرسمية و الشعبية و الوطنية الوقوف لأخذ دورها  للعمل على اطلاق سراح المناضل الخواجا بالإضافة الى ان تتحمل المؤسسات الحقوقية و القانونية الدولية مسؤولياتها و الضغط على حكومة الاحتلال لوقف معاناة الخواجا و كافة اسرانا في سجونها مشيدا بالجهود التي تبذلها مختلف الفعاليات و اللجان للدفاع عن الاسرى و ابراز قضيتهم و ابقائها في صدارة اولوية العمل الوطني ، مشيدا بالسيرة النضالية المشرفة للمناضل صلاح الخواجا و دوره البارز في الدفاع عن الارض و الحق الفلسطيني .

و ردد المشاركون في الوقفة التضامنية الشعارات المنددة بسياسة الاعتقال و التعسف بحق اسرانا البواسل تعبيرا عن سخطهم و غضبهم من هذه السياسة العدوانية .

يشار الى ان قوات الاحتلال و عند فجر السادس و العشرين من الشهر المنصرم داهمت بيت المناضل صلاح الخواجا و عاثت به خرابا قبل ان تقتاده مكبل اليدين معصوب العينين حيث جرى في هذه الفترة تمديد اعتقاله من قبل ما يسمى بالمحكمة العسكرية مرتين متتاليتين و منع المحامين من الوصول اليه و ابقائه في ظروف اعتقالية صعبة .

 

 

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ولجان المقاومة الشعبية في بيت لحم

ينظمون وقفة تضامنية مع الاسير القيادي صلاح الخواجا . 


كما نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ولجان المقاومة الشعبية في محافظة بيت لحم بحضور شخصيات وطنية ومتضامنين مع الاسرى وشبيبة المبادرة الوطنية وقفة تضامنية مع القيادي في حركة المبادرة الوطنية صلاح الخواجا الذي يخضع للتحقيق المكثف منذ 25 يوما في زنازين مركز التحقيق في بيتح تكفا وذلك يوم الاثنين الموافق 14/11/2016 في ساحه المهد   .

وقال مازن العزة منسق حركة المبادرة الوطنية في محافظة بيت لحم عن الدور البارز الذي كان يقوده الاسير صلاح الخواجا في مجال المقاومة الشعبية ودوره الكبير في حملات المقاطعة على الصعيدين المحلي والدولي   .

واشار العزة ان رفيقنا صلاح يقبع في زنازين التحقيق منذ اكثر من 25 يوما دون ان ينام لساعة واحدة وان الاحتلال حتى هذه اللحظة لم ياخذ منه أي اعتراف يدينه.

وشدد العزة ان اعتقال صلاح ليس هو الا وسيله من اجل كسر ارادة الرفيق الاسير صلاح و الضغط عليه وان اعتقاله لن يزيدنا الا قوة وصمودا ونضالا في مواجهة سياسات الاحتلال العنصرية وعنجهيته .

واضاف العزه ان فعالياتنا ستبقى متواصلة من اجل المطالبة بالافراح عن الاسرى وعلى رأسهم رفيقنا صلاح الخواجا اذ نوجه لهم تحية اجلال واكبار على صمودهم في وجه سجانهم .

وقال حسين رحال ممثل القوى الوطنية في محافظة بيت لحم بكلمه له بان اعتقال القيادي صلاح الخواجا له نهج يستخدمه الاحتلال الاسرائيلي من اجل وقف زحف المقاومه الشعبيه وحركه المقاطعه في كل نقاط الاحتكاك مع المحتل، حيث ان الخواجا ناشط كبير في المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة العالمية BDS وان اعتقاله يدل على وجع الاحتلال من المقاومة الشعبية وحملات المقاطعة .

وتحدث محمد زغلول ممثل هيئة شؤون الاسرى والمحررين بكلمه له عن المعاناه التي يعيشها اسرانا البواسل في زنازين التحقيق وكيفية صمودهم، وواصل قائل ان صلاح الخواجا رقم صعب للنيل منه من قبل الاحتلال والشاباك حيث انه خضع الى العديد من الاعتقالات وله تجربه مريرة اثبتها لهم .

وارسل الاسير المحرر مالك القاضي برساله لهم من خلال الوقفه بابرق تحياته الى ابطال الامعاء الخاوية والى القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية صلاح الخواجا وجميع اسرانا البواسل، حيث ان بصمودهم وارادته وامعائهم الخاوية سيصمدون امام بطش الاحتلال وسجانه وان حريته لقريبة ان شاء الله .

وتحدث محمود زواهرة الناشط في المقاومة الشعبية ان الرفيق صلاح الخواجا كان مثلا ورقما صعبا في المسيره النضالية الفلسطينية والمقاومه الشعبيه في الانتفاضه الاولى حيث تعلمنا منه معنى الوحدة الوطنية والمقاومة الشعبية حيث انه لم يتغيب يوما عن أي نشاط مقاوم ضد الاحتلال . وكنا معا مع الشهيد الراحل زياد ابو عين عند استشهاده .

وواصل زواهرة نحن اليوم نوجه له تحية اجلال واكبار من اقدس بقعة في العالم من امام كنيسة المهد على صموده وشجاعته هو واسرانا البواسل اما الشاباك الاسرائيلي في ظل صمود داخلي وخارجي في ملف الاسرى .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :