facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإذاعة الإسرائيلية تتوقع تأجيل التصويت على قانون حظر رفع الآذان بالمساجد

من مآذن المسجد الاقصى
من مآذن المسجد الاقصى
16-11-2016 10:39 AM

عمون -توقعت الإذاعة الإسرائيلية العامة صباح اليوم الاربعاء تأجيل التصويت على مشروع القانون الخاص بحظر استخدام مكبرات الصوت لرفع الآذان في المساجد بالقدس وداخل اسرائيل والذي كان مقررا اليوم الأربعاء في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي في الجلسة المسائية.

وأشارت الإذاعة إلى أن التأجيل يأتي بعد الاعتراض الذي قدمه وزير الصحة الاسرائيلي يعقوب ليتسمان من حزب "يهدوت هتوراه" الديني الى اللجنة الوزارية لشؤون التشريع،معربا عن خشيته من ان يؤدي مشروع قانون حظر رفع الآذان الى المساس بالوضع القائم ومنع اطلاق الصفارات في بعض المدن للاعلان عن دخول حرمة يوم السبت لدى اليهود.

وكان نواب الكنيست عن القائمة العربية المشتركة اجتمعوا الثلاثاء مع الوزير ليتسمان، وطالبوه باتخاذ موقف واضح ضد مشروع القانون المطروح لمنع رفع "الأذان".

وقدم النائب عيساوي فريج من حزب "ميرتس" اليساري، طلبا الى رئيس الكنيست يولي ادلشطاين دعاه فيه الى وقف إجراءات التشريع الخاصة بهذا القانون، مقترحا تشكيل لجنة برئاسة رئيس المحكمة الشرعية للنظر في الشكاوى المتعلقة بمكبرات الصوت في كل مكان لكي تعمل على ايجاد حل مناسب ومتفق عليه.

وكانت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع التي تتبع مجلس الوزراء الإسرائيلي قد صادقت اخيرا على مشروع قانون، ينص على حظر استخدام مكبرات الصوت في المساجد القريبة من مستوطنات مدينة القدس الشرقية المحتلة بدعوى أنه يزعج المستوطنين اليهود.
وبعد اقراره من اللجنة الوزارية كان من المفترض ان تتم المصادقة على مشروع القانون في ثلاث قراءات في الكنيست قبل ان يصبح قانونا.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :