facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بداية مجلس النواب الثامن عشر


المحامي معاذ وليد ابو دلو
20-11-2016 01:05 PM

بدأ مجلس النواب اعماله بعد افتتاح دورته العادية، بالنسبة لي لن اكون متشائماً الا ان السياسة الاردنية علمتني ألا اتفاءل في اي امر اذا كانت البداية سيئة.

وصل لمجلس النواب الثامن عشر نواب جدد واستبشرنا خيرا بهم كون الوجوه الجديدة متحمسة لاحداث الفارق وتغيير الصورة النمطية والسيئة للمجالس السابقة ،علما بانني اتوقع ان تنال الحكومة الثقة بعدد اصوات يتجاوز 78 .

جاءت انتخابات الرئاسة كما هي لا جديد عليها، وفاز بها الرئيس السابق وبفارق كبير جدا!! عن اقرب منافسيه.

وعند الانتقال لمرحلة انتخابات اللجان برأيي سقط المجلس في اول اختبار داخلي له فعند النظر لبعض اللجان ومنها المالية مع الاحترام لبعض الاعضاء فيها ،نعرف بانه لا امكانية لهذه اللجنة ان تكون قادرة على مواجهه قرارات الحكومة المالية والاقتصادية، والقوانين التي سوف تعرض وتناقش معها المتعلقة بالامور الاقتصادية، قبل عرضها على المجلس.

اما لو ذهبنا الى اللجنة القانونية والتي تعد عامود السلطة التشريعية ومع الاحترام لزملاء اعضائها، نستغرب على الاقل من عدم وجود محام ذي خبرة ونقيب محامين سابق لاكثر من دورة في عضويتها!

لن احكم ولن استعجل على هذا المجلس الا ان المكتوب واضح من العنوان واتمنى ان اكون مخطئاً في تحليلي لبعض الامور التي لن اكتبها في الوقت الحالي..

ان غدا لناظره لقريب




  • 1 جمعه سعيد 20-11-2016 | 07:35 PM

    تشبه كل البدايات استاذ معاذ الى متى ......

  • 2 المكتوب من عنوانه 21-11-2016 | 06:36 AM

    نفس القصة كل منهم أخرج ورقته الشخصية من جيبه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :