facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا يجري داخل معسكر حوارة الاحتلالي جنوب نابلس؟


26-11-2016 10:07 AM

عمون - قبيل حلول حلول ظلام يوم الجمعة، كانت الآليات الصهيونية كافة والفرق العسكرية الجديدة، قد أتمت دخولها إلى معسكر حوارة، وبخاصة في الساحة الواقعة داخله بعد ساعات من التدريبات في ساحة الرماية خارج المعسكر. 

وأشار شهود عيان بوجود عدة خيام ضخمة، نصبت في الأيام الأخيرة في داخل أسوار المعسكر والمتاخمة لشارع القدس (نابلس-رام الله)، الذي لا يبعد سوى أمتار قليلة من المعسكر، وعلى المدخل الجنوبي لمدينة نابلس.

ومنذ ساعات الصباح، كانت الطلقات النارية تسمع من مناطق مطلة على منطقة الرماية الموجودة شرقي المعسكر وقريبة من بلدتي عورتا وروجيب، وعشرات الجنود  يتدربون فيها بشكل مكثف، من خلال مجموعات كبيرة، يتوجهون أحيانا مشيا على الإقدام إلى محيط مستوطنة ايتمار القريبة من المعسكر.

شهود عيان أكدوا أن الساحة الغربية امتلأت خلال الأيام الأخيرة بالخيام وإلى جانبها العشرات من الآليات العسكرية، بعضها تشاهد لأول مرة في الضفة الغربية، وأخرى اعتاد الناس عليها، وفي ظل اجتياحات مدن الضفة الغربية. 

ورغم التعتيم الاحتلالي على ما يجري داخل معسكر حوارة، إلا أن هناك توجسات من المواطنين الفلسطينيين، بأن ذلك مقدمة لخطوات على الأرض لتوغلات وإجراءات مشددة، بحق المدن الفلسطينية، في خطوة استباقية في ظل الفلتان الأمني واحتمالية فقدان السلطة الفلسطينية زمام الأمور فيها.

ومعسكر حوارة الذي سيطرت عليه قوات الاحتلال في العام 1967 كان معسكرًا للجيش الأردني سابقا، وفيه مسجد تحول إلى منشأة لمبيت الجنود، ويعد أحد مراكز التدريبات والمناورات لألوية عسكرية جديدة، تُزجّ في الضفة الغربية بين فترة وأخرى.

رصد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :