facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من قصص مطاردة الـCIA لكاسترو


26-11-2016 12:29 PM

عمون - قالت قناة "سي إن إن" الأمريكية، إن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية حاولت اغتيال الزعيم الكوبي الراحل فيديل كاسترو، عن طريق استخدام الحبوب السامة عبر تجنيد إحدى حبيباته.

وأوضحت القناة أن ماريتا لورينز، التقت بـ "كاسترو" وعشقته بعد فترة وجيزة من الثورة في كوبا، وذلك وفقا لمذكرات المعشوقة التي نُشرت عام 1993، بعنوان "ماريتا: حكاية حب وتجسس امرأة واحدة من كاسترو إلى كينيدي".

وعاش كاسترو ولورينز علاقة غرامية قوية، ولكن لورينز تم تجنيدها من قبل وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" عندما زارت الولايات المتحدة.

وأرسلت المخابرات الأمريكية معشوقة كاسترو إلى كوبا مع حبوب السم، ولكن عندما وصلت إلى هافانا وجدت أن الحبوب تحللت في علبة من كريم للوجه حيث خبأتها، وفي الوقت ذاته كان كاسترو على علم بالمؤامرة.

وتذكر لورينز سؤال كاسترو لها "هل أنت هنا لتقتليني؟"، قبل أن يعطيها مسدسه أثناء لقاء غرامي في جناح في فندق، وعوضا عن إطلاق النار عليه قامت برمي نفسها في أحضان الزعيم الكوبي، وفقا لروايتها. عربي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :