facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الاشغال: الاعتماد المهني يرفع القدرة التنافسية للمهندس الاردني دوليا


27-11-2016 11:34 AM

عمون - محمد المومني - قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة، ان مشروع نظام التأهيل والاعتماد المهني الذي تعمل نقابة المهندسين على تطبيقه يسهم برفع سوية اعضائها ويرفع قدرتهم التنافسية على المستوى الدولي.

واضاف هلسة، خلال انعقاد ملتقى التأهيل والاعتماد المهني الثاني اليوم الاحد، بحضور وزير البلديات المهندس وليد المصري ونقيب المهندسين واعضاء نقابة، ان الوزارة ومن خلال مجلس البناء الوطني وضعت الحلول للتحديات من خلال العمل على اصدار كوادر البناء الوطني وتطويرها وفق احدث المعايير والممارسات العالمية، مع الاخذ بعين الاعتبار طبيعة واحتياجات وتحديات المملكة.

وبين ان الوزارة قامت بإعادة تحليل لقطاع البناء والهندسة وكان من ضمن التحليل التركيز على العنصر البشري من حيث التركيز على المهندس الاردني والمساقات التعليمية التي تلقاها في الجامعات ومدى موائمة هذه المساقات لاحتياجات السوق للعمل في الاردن والدول المجاورة والتدريب والتاهيل للمهندسين بعد التخرج بالتنسيق والتشاور مع نقابة المهندسين ومنتدى الاعمال الهندسي وكافة الشركاء من القطاعين العام والخاص.

وقال نقيب المهندسين ماجد الطباع ان هذا الملتقى ياتي ضمن دور النقابة برفع سوية المهندسين ومهنة الهندسة في المملكة وسعيها الدؤوب لتحسين وتطوير القدرة التنافسية للمهندسين الردنيين على جميع المستويات ، مبينا ان النقابة وضعت اسسا وتعليمات التاهيل والاعتماد من خلال التجربة العالمية التي تقوم على فحص الممارسات المهنية ومنح التراخيص.

وبين رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى المهندس عبد الباسط صالح ان الملتقى يهدف الى تبادل المعرفة والخبرة بمختلف مجالات الاعتماد والتاهيل المهني على امتداد تنوعات العمل الهندسي والوقوف على التجارب العملمية والعملية محليا وعربيا ودوليا ضمن ثلاث محاور تتعلق بربط مخرجات التعليم الهندسي بالتاهيل والاعتماد المهني ، ومحور التشريعات ، ومحور يتضمن استعراض التجارب العربية والدولية وقصص النجاح في التاهيل والاعتماد المهني من الدول العربية والاجنبية.

يشار الى ان هذا الملتقى ينظم من نقابة المهندسين الاردنيين بحضور نخبة من المختصين والمهندسين والفنيين للوقوف على التجارب العلمية والعملية في مجال المراتب المهنية والهندسية وتبادل المعرفة والخبرة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :