facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"بيبسيكو" تستضيف فعاليات من منتدى "أمواج"


28-11-2016 12:18 PM

عمون- بالتعاون مع عدد من الشركاء، تستضيف شركة "بيبسيكو" العالمية للأغذية والمشروبات فعاليات النسخة الأولى من منتدى "أمواج"، المنتدى الدولي للاستدامة وريادة الأعمال، في الأردن. ويهدف المنتدى الذي تنظمه كل من "بيبسيكو" ومجلة "ريفولف Revolve"، وشركة "أهيد أوف ذا كيرفAhead of the Curve "، ومنصة "ومضة WAMDA"؛ المنظمتين المعنيتين بتطوير ريادة الأعمال، إلى الدفع باتجاه تحقيق "أهداف التنمية المستدامة" للأمم المتحدة، وتعزيز مقوّمات بناء مستقبل مستدام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيُعقد المنتدى يومي 28 و29 تشرين الثاني 2016 في فندق "عمّان روتانا"، وذلك بحضور مجموعة من صنّاع القرار الممثلين عن القطاعين العام والخاص، إلى جانب قادة الفكر المتخصصين في مجال الاستدامة وعدد من روّاد الأعمال المجتمعية وممثلي الجهات الإعلامية، والذين سيلتقون لتقديم أفكار اجتماعية مبتكرة ومشاركة أفضل الممارسات، وطرح حلول عملية فيما يتعلق بالأولويات البيئية والصحية والمجتمعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في سبيل تشكيل مجتمعات شاملة تساهم في تحقيق مستقبل مستدام للمنطقة.

ويأتي منتدى "أمواج" تأكيداً على "أجندة الاستدامة 2025" التي أطلقتها "بيبسيكو" العالمية مؤخراً بهدف دعم نمو الأعمال المتواصل بأسلوب يلبي الاحتياجات المتغيرة للمستهلكين والمجتمعات، في خطوة مكمّلة لمسيرة الشركة الممتدة على مدار عقد من الزمن نحو الالتزام برؤيتها الرائدة والمتمثلة بتحقيق "الأداء الهادف" (Performance with Purpose). وفي إطار هذه الأجندة، تدعو "بيبسيكو" العالمية الحكومات والمجتمعات والقطاع الخاص للعمل معاً على إيجاد حلول مشتركة للمشاكل التي تواجهها المنطقة والعالم ككل.

وعلاوة على ذلك، يشدد منتدى "أمواج" 2016 على حرص مجلة "ريفولف" على تحفيز العمل تجاه إيجاد مجتمعات أكثر وعياً بالجوانب البيئية، وبأهمية الحفاظ على الموارد المختلفة وإدارة موارد المياه. وضمن فعاليات افتتاح المنتدى، سيتم عرض تقرير أعدته المجلة لتسليط الضوء على الصلة المتنامية بين المياه والطاقة، وإظهار مدى أهمية معالجة مشكلة شح المياه في منطقتي الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط.

وستُستهلّ فعاليات اليوم الأول من الحدث بكلمة ترحيبية من أحمد الشيخ، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة مصر والأردن التجارية لشركة "بيبسيكو"، يليها كلمة رئيسية للشاب الأردني أحمد هنداوي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، والتي سيلقي خلالها الضوء على دور الشباب في الدفع باتجاه تحقيق "أهداف التنمية المستدامة" للأمم المتحدة: "فرص الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين كذلك كلاً من أندريا ماتيو فونتانا، سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة، والدكتور طارق يوسف، مدير مركز "بروكنجز" في الدوحة والخبير في الشؤون السياسية والاجتماعية والاقتصادية في العالم العربي. وإلى جانب ذلك، سيتم تنظيم مجموعة من الفعاليات التي ستركز جميعها على محوري الاستدامة وريادة الأعمال، كلّ على حدة؛ وتشمل عدداً من الأنشطة وورش العمل الإعلامية وحلقات النقاش، والزيارات الميدانية إلى محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي، ومركز للابتكار واحتضان الشباب.

يأتي ذلك فيما ستضم حلقات النقاش التي ستُعقد في اليوم الثاني عدداً من المتحدثين الأردنيين البارزين، بمن فيهم كامل الأسمر، مدير الاتصال والتواصل المجتمعي في "ومضة"، وربى الزعبي، المدير التنفيذي لجمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة، وهي جمعية أردنية يقودها القطاع الخاص وتسعى إلى إيجاد حلول مبتكرة من أجل استقلال الطاقة والمياه، وولاء حمدان، العضو المنتدب في منصة "سي أس آر ووتش جوردان CSR Watch Jordan". وستغطي هذه النقاشات مجموعة واسعة من المواضيع تشمل "الربط والاستثمار في مشاريع المياه والطاقة"، و"دور الإعلام في مواجهة تحديات التنمية المستدامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، و"رياديّات الأعمال"، إلى جانب موضوعي "الشباب والبطالة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، و"التكنولوجيا وريادة الأعمال". وبالإضافة لما سبق، سيتم عقد عدد من اللقاءات الحوارية والجلسات التفاعلية، كما ستلقي نيكولا هيويت، مستشارة حملة "غيرل رايزنغ Girl Rising" لمنطقة الشرق الأوسط، كلمة رئيسية حول الإمكانيات التي تملكها الفتيات، وفرص التعليم وريادة الأعمال.

وستُختَتم فعاليات المنتدى الممتدة على مدار يومين بحفل عشاء رسمي للإعلان عن الفائز بجائزة مسابقة "PepsiCo Social Impact"، التي كانت "بيبسيكو" العالمية قد أطلقتها بالشراكة مع منصة "ومضة". وتهدف المسابقة إلى دعم ومكافأة وتشجيع الشركات الناشئة التي تسعى إلى تحقيق الربحية بطريقةٍ مستدامةٍ في العالم العربي، وتلك التي تعمل على تطوير حلولٍ مبتكرة تعتمد على محاور أساسية تشتمل على التأثير الإيجابي على المجتمع، والحفاظ على البيئة، إلى جانب تحقيق الربحية.

وبهذه المناسبة، قال أحمد الشيخ، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة مصر والأردن التجارية لـ "بيبسيكو": "نفتخر باستضافتنا للنسخة الأولى من منتدى "أمواج" في الأردن، حيث صُمم هذا الحدث خصيصاً لإيجاد فَهم مشترك حول مفاهيم التنمية المستدامة. ففي منطقة تتأثر بالعديد من العوامل كشح المياه وارتفاع معدلات البطالة بين الشباب وفجوات التعليم والمهارات، ينبغي لكافة الجهات المعنية أن تكون جزءاً لا يتجزأ من الحل، ومن هنا، يهدف المنتدى إلى الخروج بحلول ملموسة ومبتكرة تضمن بناء مستقبل أكثر استدامة وبما يتماشى مع "أهداف التنمية المستدامة" للأمم المتحدة".
وأضاف: "في الأردن على سبيل المثال، نجحت "بيبسيكو" في تنفيذ مبادرة "التوازن المائي الإيجابي"، إلى جانب إطلاق العديد من المشاريع المائية بالتعاون مع وزارة المياه والري الأردنية، وسلطة المياه. ونتطلع من خلال منتدى "أمواج" 2016 لاستعراض هذه المبادرة باعتبارها إحدى أفضل الممارسات التي تؤكد على أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في التصدي للتحديات الإنمائية الرئيسية كندرة المياه، وذلك بهدف تشجيع اتخاذ خطوات مشابهة في دول أخرى حول العالم. وتأتي هذه المشاريع بما يتماشى مع أجندة الاستدامة الخاصة بـ "بيبسيكو"، كما أنها تؤكد على أهمية الشراكة بين الحكومات والمجتمعات والقطاع الخاص؛ وهو مفهوم نهدف إلى إبرازه والتأكيد عليه خلال المنتدى". وتابع قائلاً: "أتطلع إلى انطلاق فعاليات منتدى "أمواج" 2016 الذي سيمنحني الفرصة لاستقبال المتحدثين والشركاء والترحيب بهم في الأردن".

من جانبه قال ستيوارت ريجلوث، مؤسس مجلة "ريفولف": "يعد الربط ما بين الشركات والصحفيين وأفراد المجتمع المدني للتباحث بشكل أكبر حول أهمية المياه جزءاً لا يتجزأ من جهودنا الرامية لصياغة مستقبل مستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعتبر الشراكات الاستراتيجية مفتاحاً رئيسياً لرفع مستوى التوعية والأثر الاجتماعي".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :