facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية الثلاثاء


28-11-2016 03:57 PM

تبدأ الثلاثاء في الدوحة فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش 2016) والذي تعقده مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع على مدى يومينفي مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة.

ويهدف إلى توفير السبل وتشجيع روح الابتكار في تقديم خدمات الرعاية الصحية في مختلف أنحاء العالم، وسيركز في نسخته الثالثة على امراض التوحد والقلب والاوعية الدموية والسكري، بالاضافة الى الاستثمار في القطاع الصحي.

وقال رئيس مجلس الادارة التنفيذي للمؤتمر اللورد ارا دارزي انه سيشارك في المؤتمر ممثلين عن مئة دولة في العالم، بالاضافة الى المنظمات المعنية بالصحة وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده امس بحضور الدكتورة مريم عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الاولية في قطر وبثينة النعيمي رئيسة التعليم ماقبل الجامعي، ومارك ماكليلان رئيس المنتدى، واجبرت شيلينجز الرئيس التنفيذي للمؤتمر انه ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر أكثر من ألف قيادي من مسؤولين حكوميين وخبراء في قطاع الصحة من أجل التصدي لأكثر التحديات الصحية إلحاحاً في العالم.

واشار ان المؤتمر منذ إطلاقه نشر 18 تقريراً وأكثر من ألف صفحة من البحوث القائمة على الأدلة العلمية، وتم نشر بحوث "ويش" في الدوريات الأكاديمية المحكمة، كما يتم الاستشهاد بها والإشارة إليها في شتى الدراسات العلمية.

وبين المتحدثون في المؤتمر الصحفي ان أهداف المؤتمر تنسجم مع الرسالة والرؤية التي ترنو إليها مؤسسة قطر، وتسعى لإبراز دور دولة قطر المتنامي كأحد المراكز الرائدة المعنية بالابتكار في مجال الرعاية الصحية، ويجسد رؤية رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر الشيخة موزا بنت ناصر، للارتقاء بمعايير الرعاية الصحية على المستويين الوطني والعالمي.

وبينوا ان المؤتمر يهدف إلى مواجهة التحديات التي تحول دون توفير خدمات الرعاية الصحية دون تمييز، وبتكلفة في متناول الجميع، وتحقيق التعاون بين كبار المسؤولين في الحكومات وقطاع الرعاية الصحية والمجتمع المدني والهيئات والمنظمات غير الهادفة إلى الربح والمؤسسات الأكاديمية.

كما يسعى المؤتمر لتشجيع الابتكار وتثمينه، مع التركيز على الأساليب الفعّالة والاقتصادية في إدارة عمليات الرعاية الصحية ومواردها، وإعداد وتقديم دراسات حالة بشأن سياسات مختلف الدول في ما يتصل بالرعاية الصحية.

واكد المتحدثون في المؤتمر الصحفي على اهمية التركيز على برامج الوقاية للحد من العديد من الامراض ومن بينها السكري والقلب والسرطان، والكثير من الامراض الوراثية التي يمكن تجنب حدوثها من خلال اجراء الفحوصات قبل الزواج.

وسيناقش المؤتمر سبعة ابتكارات تهدف الى تطوير الرعاية الصحية للمجتمعات العالمية.

وأطلقت مؤسسة قطر النسخة السنوية الأولى من مؤتمر "ويش" يومي ١٠ و١١ ديسمبر/كانون الأول ٢٠١٣ في العاصمة القطرية الدوحة، وعقدت النسخة الثانية في يومي 17 و18 فبراير/شباط 2015، حيث استضافت أكثر من خمسمئة شخصية من كبار المفكرين والمبتكرين في قطاع الرعاية الصحية في العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :