facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق فعاليات مؤتمر "برلمانيون لأجل القدس" بتركيا

من المؤتمر
من المؤتمر
29-11-2016 12:14 PM

عمون - نطلقت اليوم الثلاثاء (29-11) في مدينة إسطنبول التركية فعاليات المؤتمر الأول لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" برعاية البرلمان التركي، وبحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعشرات الشخصيات البرلمانية العربية والإسلامية.

ويهدف المؤتمر الذي يجتمع فيه أكثر من 415 نائبا برلمانيا من شتى بقاع الأرض، و من أكثر من 40 دولة، إلى تنسيق الجهود البرلمانية العربية والإسلامية والدولية نصرة للقدس ودعما للقضية الفلسطينية.

وقالت "رابطة برلمانيون لأجل القدس" في بيان لها، أمس، إن المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين، يحمل رسالة واضحة تتمثل في أن "القدس قضية إنسانية ولم يعد من المقبول الصمت على الانتهاكات التي تتعرض لها".

وأضاف رئيس الرابطة، حميد الأحمر، "هناك جهود برلمانية وحقوقية عربية وإسلامية ودولية لنصرة القدس والحفاظ عليها ونصرة أبنائها والقضية الفلسطينية بشكل عام، وسيشارك في هذا المؤتمر رؤساء برلمانات ونواب".

وعقدت "رابطة برلمانيون لأجل القدس"، في مدينة إسطنبول، مؤتمرها التأسيسي في تشرين أول/ أكتوبر 2015، بمشاركة 150 برلمانيا يمثلون 30 بلدا، بهدف "تنسيق العمل بين البرلمانيين وصولا إلى إعادة توجيه البوصلة لخدمة القدس والقضية الفلسطينية، سعيا لخطط عملية يتم تنسيقها بين البرلمانات والحكومات لنصرة قضية القدس وفلسطين بشكل مستمر"، بحسب البيان التأسيسي.

رصد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :