facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد احصائي دولي يطلع على التجربة الاردنية للتعداد السكاني


29-11-2016 01:45 PM

عمون - اطلع ممثلو 44 جهازا احصائيا ومنظمة دولية، اليوم الثلاثاء، على التجربة الاردنية في مجال التعداد السكاني والتجهيزات الإلكترونية الحديثة التي استخدمتها دائرة الاحصاءات العامة في تنفيذ التعداد السكاني العام الماضي.
وناقش الوفد الذي يزور المملكة حاليا بدعوة من منظمة الامم المتحدة، ويضم ممثلين عن الولايات المتحدة الامريكية وكندا ودول اوروبية، بالإضافة الى افريقيا وامريكا اللاتينية وآسيا، وعشر منظمات دولية، استخدام التكنولوجيا في التعدادات المستقبلية، واهمية صياغة مبادئ توجيهية بشأن استخدام التكنولوجيا في جمع البيانات الإلكترونية في التعداد بالاعتماد على التجربة الاردنية بهذا المجال.
وقال مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي خلال الزيارة، ان الامم المتحدة اختارت المملكة لهذا الحدث المهم نظرا لنجاح الاردن في انجاز التعداد العام للسكان لعام 2015، عن طريق الاجراءات الالكترونية التي اتسمت باستخدام الالواح الالكترونية (اجهزة التابلت) وانظمة المعلومات الجغرافية GIS (جي اي اس) وانظمة المواقع الالكترونية GPS (جي بي اس) وشبكات الربط الالكتروني.
واضاف ان استخدام تلك التقنيات عززت قدرة الدولة في انجاز التعداد السكاني بطريقة محوسبة متكاملة مؤكدا ان اصدار النتائج جرى بشكل اولي بعد شهرين من انتهاء التعداد العام وبشكل نهائي بعد اربعة اشهر.





  • 1 طلال 30-11-2016 | 06:44 AM

    يا ربي لك الحمد
    الاردن يعلم الاخرين ممن سبقوه حضارة وصدق قول الشاعر
    واني وان كنت الاخير زمانه لآت بما لم تستطعه الاوائل
    اخي الاردني ارفع راسك لفوق لفوق انت اردني بلا نعره عصبيه
    في جلسة ما جمعتني مع اخوان من اكثر من قطر وصار حديث المراجل فاعجبني اردني واظنه ما زال على قيد الحاة حفظه الله وافحم الجميع وعبارة ما زلت اذكره ... احنا بدنا نعالج الناس ويعيشوا بامن قسكن الجميع وكانه اراد ان يقولعلى ايش هالمراكل والتفخه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :