facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الهاشميون سيرة وحضارة


اسماعيل الخوالدة
30-11-2016 11:57 AM

الهاشميون زرعوا شجرة الخير التي تثمر اعذب واحلى الاثمار الهاشمي الذي قال: إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشا من كنانة، واصطفى هاشما من قريش، واصطفاني من بني هاشم صلى الله عليه وسلم على اشرف الخلق والمرسلين.

وها هم احفادهم اكملوا المسيرة وحافظوا وانطلقت منذ الطلقة الاولى للشريف الحسين بن علي والسير على نهج جده الرسول وجاهد العثمانيون الذين خربوا البلاد وقتلوا العباد فبدأت الثورة العربية الكبرى في يونيو من عام 1916، والتي قامت بها الجيوش العربية بقيادة الشريف الهاشمي حسين ضد حكم الدولة العثمانية في بلاد الشام والحجاز، والتي استمرت حتى تمكنت من تحقيق هدفها في قمع شوكة الدولة العثمانية، والقضاء على %89 ودحرهم بفضل الله عن امة الاسلام والعرب

(( لقد انبثق مجد العرب في المرة الاولى من لدن رسولنا الكريم وانبثق في المرة الثانية من لدن باعث الثورة العربية الكبرى الشريف الحسين بن علي ))

وبعد الثورة تم إعلان عبد الله ابن الشريف حسين بقيام إمارة شرق الأردن تحت حكمه وقيادته، وكانت بمثابة بناء قواعد واساسات دولة الاردن بفضل الله ومن ثم الهاشميين الاطهار.

إمارة شرق الأردن هي كيان سياسي ذو حكم ذاتي كان رسميا منذ 1923 ولغاية تاريخ إعلان استقلال المملكة الأردنية الهاشمية في 1946. وشملت معظم الأراضي الواقعة شرقي نهر الأردن، ومنه اخذت هذه التسمية سرعان ما ترك الأمير عبد الله معان إلى عمان لمناقشة الأمور مع سكان المنطقة.

يأتي النصر الاكبر في تاريخ الدولة الاردنية يأتي الاستقلال من الاحتلال الانجليزي وها هي وثيقة استقلال المملكة عام 1946 ،،، واعلان البلاد الأردنية مستقلة استقلالاً تاماً بالحكم الملكي النيابي الوراثي ، والبيعة للملك عبدالله الاول بن الحسين ملكاً للملكة الأردنية الهاشمية .

وها هي دماء الهاشميين تسيل في المسجد الاقصى حيث استشهد الملك عبد الله المؤسس بعد ان اصر على زيارته للقدس ولكن يد الغدر طالته ويد الغدر الى نار جهنم وعبد الله الملك المؤسس باذن الله في جنة من عليين، وتسلم الملك الراحل طلال سدة الحكم.

وبعد ذلك انتقلت السلطات الدستورية الى الملك الحسين الذي لقي الارن في حكمه نقلة نوعية في كل الميادين وحارب وجاهد في معركة الكرامة والطرون وباب المندب وغيرها من المعارك ضد الصهاينة المحتلين للقدس واستطاع بفضل الله ان يسحقهم في معركة الكرامة وان يسحقهم كما تسحق الحشرات.


وبعد ذلك طور الراحل الحسين الاردن في كافة المجالات منها الماء والكهرباء وطور التعليم لان نسبة التعليم كانت متدنية جدآ وايضا الجانب الصحي وفتح المستشفيات وتأمين العلاج لشعبه كل ذل بفضل الله ومن ثم فضل الهاشميون الاطهار .

7 شباط عام الحزن لموت الراحل الحسين بعد صراع مع المرض والدموع في كل مكان واكاد ارى دموع الشعب الى هذه اللحظة.

وجاء الملك عبد الله وركز على الاقتصاد فمنذ 99 وهو يسافر في اصقاع العالم اخرها نيوزلندا لتنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية وابراز الاردن الحديث للعالم..

واهتم سيد البلاد عبد الله بالشباب وقال لهم انت مركز العملية الاصلاحية بشتى انواعها وحرص على ان يكون للشباب دور في صنع القرار ، فالله بارك للأردن في ملوكها وفي شعبها الغالي على قلوب ملوكها.

وفي محاربة الارهاب جاءت رسالة عمان لتبين للعالم شمالا وجنوبا وشرقا وغربا سماحة الاسلام وكيف انه دين الرحمه جاء ينادي للسلام ولا مكان الارهاب فيه حفضك الله سيدي.

ختاما:

وما دام حماة هذه الديار يقظين واعين لكل ما يتعلق بها وبمكنوناتها ، فهي تعطي ثمرها للناس كافة؛ ممن يتفيأن ظلالها ، ويعيشون في أكناف أرضها ، لا معيقات ، ولا تشعبات ، دولة وارفة الظلال ، مباركة يرميها الناس بالحب وترميهم بالثمر .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :