facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترخيص لمخطط "مصعد البراق" لتسهيل اقتحامات المستوطنين


30-11-2016 12:04 PM

عمون - قررت لجنة التراخيص التابعة لقسم التخطيط والبناء في بلدية الاحتلال في القدس، الموافقة على إصدار ترخيص لمخطط بناء مصعد البراق، بين حارة الشرف وساحة البراق.

ويحتوي المخطط على نفقين إحداهما عامودي والآخر أفقي، وذلك بهدف تسهيل الوصول بين حارة الشرف ومنطقة البراق، الذي تبعدهما ارتفاعات بينهما تصعّب وصول السياح الأجانب والمستوطنين الإسرائيليين، من الارتفاع الأعلى في منطقة حي الشرف في القدس القديمة، إلى المنطقة الأسفل في منطقة حائط البراق.

وأفاد المركز الإعلامي لشؤون المختص بشؤون القدس والأقصى  "مسرى ميديا"، أن جلسة خاصة بهذا الشأن، عقدت أول أمس الاثنين، وصودق خلالها على منح ترخيص للمخطط بغية البدء في العمل، وذلك بعد 10 سنوات من التخطيط والمتابعة، ويبدو أن المشروع سيخرج الى حيّز التنفيذ قريبا.

وأضاف “مسرى ميديا” بأن المخطط يقضي أولا، بحفر نفق عامودي في داخل الصخر، بعمق نحو 25 مترا، بالقرب مما يسمى “كنيس المبكى”، على الطرف الشرقي لحارة الشرف – أو يسميه الاحتلال الحي اليهودي-، ليصل الى مستوى ساحة البراق، ومن ثم حفر نفق أفقي من النقطة نفسها، بطول نحو 60 مترا تصل الى الطرف الغربي لساحة البراق، وضمن النفق العامودي سيتم تركيب مصعد كهربائي، أما النفق العامودي فسيشكل معبرا إلى منطقة ساحة وحائط البراق.

وسيطلق على المصعد اسم “مصعد باروخ”، على اسم الثري اليهودي “كلاين باروخ”، الذي تبنى مصاريف مشروع المصعد الكهربائي، بقيمة 10 مليون شيقل (2.5 مليون دولار أمريكي)، أما التكلفة الاجمالية للمشروع فستصل الى 35 مليون شيقل (نحو 9 مليون دولار أمريكي).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :