facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يلدرم: لن نقبل بسعي الاحتلال إلى تهويد القدس


30-11-2016 12:06 PM

عمون - أكد رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدرم" أن سعي الاحتلال الصهيوني إلى تغيير ملامح القدس وتهويدها أمر غير مقبول، قائلا: "نحن لا يمكن أن نتسامح مع هذه الممارسات ويجب المحافظة على التاريخ الإسلامي في القدس".

وأشار يلدرم في حديثه ضمن مؤتمر برلمانيون لأجل القدس المنعقد في إسطنبول، إلى أن لتركيا مسؤولية تاريخية عن القدس، وأضاف: "قمنا بترميم الخزف وتجديد العلم الذهبي الموجود في قبة الصخرة وكذلك ترميم مقبرة اليوسفية".

ونوه رئيس الوزراء خلال لقائه برؤساء وأعضاء البرلمانات العربية والإسلامية والأجنبية، إلى أنه لا يمكن أن نتحدث عن سلام واستقرار في ظل الاحتلال، وقال: "الطريق الوحيد لحل القضية الفلسطينية الالتزام بالحق الفلسطيني، ووقف جميع الانتهاكات المستمرة في فلسطين والقدس، وهذا يقع على عاتق المجتمع الدولي".

ولفت يلدرم إلى أن تركيا تبذل جهودا كبيرة لحث دول العالم على الاعتراف بدولة فلسطين؛ حيث بلغت الدول التي قدمت الاعتراف 137 دولة، مطالبا بأن يكون للفلسطينيين دولة ذات سيادة على أراضيها.

ودعا رئيس الوزراء التركي إلى ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية ودعم الوفاق الوطني، موضحا أن تركيا التي ترأس حاليا منظمة العالم الإسلامي مستمرة في دعم صمود القدس.

وأبدى يلدرم قلقه العميق من قرار الاحتلال منع الأذان في المساجد الفلسطينية، قائلا: "نتابع ذلك بكل قلق، ولا يمكن القبول بقرار منع رفع الأذان، وسنقف ضد كل ضرر يلحق بحقوق المسلمين".

وشكر رئيس الوزراء جميع الشعوب العربية والإسلامية والأحرار حول العالم على وقفتهم الى جانب تركيا ضد الانقلاب الفاشل، داعيا الشعب الفلسطيني إلى التحلي بالصبر والأمل في طريق الوصول حتما إلى الحرية وزوال الاحتلال.

من جهته قدم الشيخ حميد الأحمر رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس هدية تذكارية لرئيس الوزراء بن علي يلدرم عبارة عن مجسم لمدينة القدس المحتلة، شاكرا الجمهورية التركية على استضافة المؤتمر، وتقديم الدعم للقدس المحتلة.

رصد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :