facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




Stem Cell Innovations تطلق تكنولوجيا استخلاص الخلايا الجذعية من الأنسجة الدهنية


30-11-2016 04:35 PM

عمون- أعلنت Stem Cell Innovations عن إطلاق التكنولوجيا الأسترالية الخاصة باستخلاص الخلايا الجذعية من الأنسجة الدهنية وذلك بالتعاون مع عيادة الدكتور ليث عكاش المتكاملة للعناية بالجلد وذلك خلال حفل إطلاق خاص أقيم في فندق الرويال يوم الثلاثاء الموافق 29 تشرين الثانينوفمبر 2016.

وتعد هذه التكنولوجيا، وهي الأولى من نوعها في الأردن والشرق الأوسط، ثورة في عالم الطب التجديدي بالنظر إلى قدرتها على فصل الخلايا الجذعية من الأنسجة الدهنية دون اللجوء إلى إضافة أي أنزيمات أو مواد كيماوية أو مستخلصات حيوانية مع الحفاظ على قدرتها على إنتاج أعداد كبيرة من الخلايا الجذعية البالغة الحيوية.

وشهد حفل الإطلاق حضور عدد كبير من ممثلي وسائل الصحافة والإعلام بالإضافة إلى نخبة من المتخصصين والخبراء والمهتمين، حيث تم تعريف الحضور بطريقة عمل هذه التكنولوجيا وإسهامها في تسهيل الحصول على الخلايا الجذعية البالغة التي قد يكون لها دورا مهما في علاج الكثير من الحالات المستعصية.

وقد تخلل حفل الإطلاق ثلاث محاضرات علمية قدمها كل من الدكتور وين ثوماس صاحب براءة الاختراع الأسترالية لهذه التكنولوجيا ، والدكتور رالف برايت أحد أكثر الأطباء خبرة في مجال الخلايا الجذعية في أستراليا ، والدكتور ليث عكاش استشاري الأمراض الجلدية وجراحة الجلد ، وعضو مجلس إدارة الجمعية العالمية لجراحة الجلد.

وتعتبر هذه التكنولوجيا إضافة نوعية في مجال استخلاص الخلايا الجذعية بالنظر إلى أنها عملية نظيفة تماما ولا تحتاج إلى إضافة أي نوع من الأنزيمات أو أية منتجات حيوانية ، كما أنها لا تحتاج إلى زراعة الخلايا في المختبر، حيث تتم العملية بأخذ عينة النسيج الدهني من المريض ليتم فصل الخلايا الجذعية وإرجاعها إلى المريض نفسه في حوالي 90 دقيقة فقط ، ما يحول دون حدوث أية احتمالية لتفاعلات الأنسجة ضد المواد الغريبة.

كما من المتوقع أن تسهم هذه التكنولوجيا في الحصول على ناتج أكبر من الخلايا تصل إلى حوالي 2-4 مليون خلية لكل غرام من الدهون ، بحسب التجارب التي أجريت عليها لعلاج عدد من الحالات الطبية في عدد من دول العالم.
وأعرب الدكتور ليث عكاش عن فخره بإطلاق مثل هذه التكنولوجيا المتقدمة في الأردن التي تؤكد مرة أخرى أن الأردن كان دائما السباق للحصول على كل ما هو جديد ومتقدم في جميع المجالات وخصوصا في المجال الطبي، حيث يعد الوجهة الأولى للسياحة العلاجية في العالم العربي والمنطقة.

وأضاف قائلا : " إننا كأردنيين مخلصين نسعى دائما للحصول على كل ما هو جديد ومتقدم في سبيل رفعة أردننا الغالي."

ومن الجدير بالذكر أن الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية قد أثبتت أن الخلايا الجذعية البالغة الحيوية المستخلصة من خلال هذه التكنولوجيا لها دور فعال في علاج أمراض مختلفة ومتنوعة في مجالات الأمراض الجلدية والتجميل، وأمراض العظام والمفاصل، وأمراض العيون، وأمراض الأعصاب، بالإضافة إلى فروع أخرى من فروع الطب.

عن عيادة الدكتور عكاش المتكاملة للعناية بالجلد
أسس الدكتور ليث عكاش عيادة عكاش المتكاملة للعناية بالجلد وذلك من خلال مفهوم جديد يهدف إلى تقديم الخدمات المتعلقة بالأمراض الجلدية بطريقة متكاملة لتشمل علاج الأمراض الجلدية بانواعها المختلفة ، والعلاجات الجراحية للأمراض الجلدية، والعلاج بالليزر، والعلاجات التجميلية الجراحية وغير الجراحية، والحساسية ، وذلك على أسس علمية سليمة.

هذا ويتم القيام بعلاج الأمراض الجلدية الجراحية بنطاقها الكامل وفقاً لأحدث تقنيات التخدير الموضعي و التخدير المنتفخ على شكل إجراءات وعمليات تتم في العيادة، ويكون من شأنها التخفيف من خطر التخدير العام والحاجة لقضاء وقت أطول للعلاج في المستشفى.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور عكاش يُعد أحد أهم جراحي الجلد على المستوى الدولي ، حيث يعمل مدربا لجراحة الجلد مع الجمعية الأمريكية لجراحة الجلد ، وجمعية DASIL ، والجمعية العالمية لجراحة الجلد والتي يشغل حاليا منصب عضو هيئة إدارية فيها ، كما يعد أيضا أحد أهم خبراء خبراء علاج الصدفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.





  • 1 لمعالجة ماذا ؟ 01-12-2016 | 12:24 AM

    ما هي استخدامات هذه التقنية الجديدة ؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :