facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإستثماري: يعزّز من دعم المزارعين في تسويق منتجاتهم


30-11-2016 04:43 PM

عمون- عزّز البنك الإستثماري الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة، من مبادرته لدعم الزارعة العضوية المحلية من خلال تعاونه مع Four Winters، الذي يتفرد بتصنيع المثلجات باستخدام النيتروجين في الأردن حيث طرح Four Winters نكهة مثلجات جديدة (Golden Apple Pie) لفترة محدودة باستخدام التفاح الطازج الخالي من المواد الكيميائية والمزود من مزارع محافظة عجلون، وسيذهب 25% من ريع مبيعات هذا المنتج لدعم مشروع الزراعة العضوية في المحافظة. تحت إدارة الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، يشرف مزارعو عجلون على تسيير سوق الشمس البلدي. وسيتم تقديم نكهة ((Golden Apple Pie الجديدة لزوار Four Winters لفترة محدودة وعلى مدى ثلاثة أشهر.

وأعرب مدير عام الإستثماري منتصر دوّاس عن سعادته لهذه الشراكة البنّاءة والأسلوب المبتكر للتعاون بين مؤسسات القطاع الخاص، والذي يصب نحو إيجاد قنوات جديدة لتسويق منتجات سوق الشمس البلدي، حيث تبرز الحاجة إلى إطلاق منتجات ترتبط بالمسؤولية الإجتماعية ودعم قضايا تنموية.
وأكدّ دوّاس على استمرار دعم الإستثماري لمبدأ "من المزرعة إلى المائدة" تشجيعاً للمنتجات الزراعية المحلية وتنمية المجتمع المحلي، حيث استلهمت هذه المبادرة فكرتها من مزارع عجلون المعتمدة على الزراعة الخالية من المواد الكيميائية.

ومن جانبه قال مدير عام Four Winters زيد ظبيان: "إن المزارع الخالية من المواد الكيميائية ليست مجدية إقتصادياً وحسب، بل إنها حاسمة لمستقبل الأردن من الناحية البيئية ولضمان استدامة القطاع الزراعي للأجيال القادمة. وأعرب عن إعتزازه بالتعاون مع الإستثماري على هذه المبادرة التي تنطلق من القيم المشتركة التي تجمعنا مع البنك.

وأضاف ظبيان أن شركة Four winters قد خصصت 25% من ريع مبيعاتها من المنتج الجديد لدعم مزارعي "سوق الشمس البلدي" المحليين وذلك كجزء من التزامها بدعم المجتمع المحلي.

الشراكة ستوفر موقعا لبيع منتجات سوق الشمس البلدي، على الشرفة التابعة لـ Four Winters في عبدون أيام الجمعة خلال فترة هذه المبادرة. وسيقدم البنك لكل من يقوم بشراء مثلجات بنكهة Golden Apple Pie ضمن الطلبية قسيمة للحصول على نصف كيلو تفاح من سوق الشمس البلدي، وذلك للتعريف بالسوق وزيادة مبيعاته.

ويأتي هذا التعاون استمراراً لدعم مبادرة سوق الشمس البلدي التي دشنها الإستثماري قبل خمس سنوات لاطلاق مشروع للزراعة العضوية في عدد من قرى محافظة عجلون، وتعكس التزام الإستثماري بدعم المشاريع المتعلقة بالبيئة وتنمية وتطوير المجتمع المحلي ضمن مسؤوليته الاجتماعية.

أطلق الإستثماري مبادرة المزارع المحلية العضوية في عام 2012 والتي تهدف إلى تأهيل المزارعين المحليين في عجلون لدعم الزراعة العضوية والتي تعود عليهم بمردود مادي جيد وتحمي البيئة والغابات المحيطة وتقدم خياراً صحياً أفضل للمواطنين.

وكانت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة قد قدمت للمزارعين الخبرة والمعرفة من خلال خبراء متخصصين في الزراعة العضوية وهي عملية طويلة تحتاج من ثلاث إلى خمس سنوات لتهيئة الأرض وحفظها ومعالجة البذور والتربة وحتى الهواء والمبيدات الحشرية، حتى تتمكن من الحصول على شهادات الإعتماد بتحولها لأراضٍ زراعية متخصصة بالزراعة العضوية.

ويعرض سوق الشمس البلدي منتجاته طوال العام في برية الاردن كل يوم جمعة وفرع الإستثماري في عبدون كل يوم سبت.

افتتح "”Four Winters أول فروعه في الأردن في كانون الثاني 2014، حيث يقع المقر الرئيسي في عمّان. بعد النجاح الذي حققه "”Four Winters في الأردن تم افتتاح أول محل على المستوى العالمي من العاصمة البريطانية لندن ومن ثم تبع ذلك افتتاح العديد من الفروع كان أحدثها في أواخر العام 2016 في المملكة العربية السعودية، حيث يمتلك خطة توسعية إقليمياً وعلى المستوى العالمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :