facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملكة: لا يمكننا تجاهل ما يحدث لتعليمنا


01-12-2016 01:10 PM

عمون - توقفت جلالة الملكة رانيا العبدالله عند نتائج اختبارات التيمز الدوليه للعلوم والرياضيات لعام 2015، وتراجع ترتيب المملكة فيها:

وقالت جلالتها على صفحتها على الفيسبوك "مرة أخرى تضعنا نتائج الإختبارات أمام واقع تراجع مستوى التعليم في الأردن، مع اعلان نتائج اختبارات التيمز الدوليه للعلوم والرياضيات لعام 2015".

وأضافت "لا يمكننا تجاهل ما يحدث لتعليمنا، ولا يمكننا تحمل تبعات عدم اصلاحه. وعلى الرغم من الاختلافات والتجاذبات في الأشهر الماضية على خلفية التعديل الأخير في بعض الكتب المدرسية بين "مع" و "ضد"، الا انني لمست إجماعا- بل اصرارا من الجميع - على ضرورة التطوير.

وقالت جلالتها "فلتكن هذه النتائج، رغم خيبه أملنا، حافزا ولتزد من اصرارنا على اولويه التعليم. تقاذف المسؤولية ليس حلاً ... الحل يكمن في المضي معا بعملية تطوير متكاملة عناصرها سياسات التعليم والمدرسة والمعلم والمنهاج والأهالي ... لذا أدعو كل فرد في المجتمع لأن يكون جزءا من الحل. فلكل منا دور وعلى كل منا مسؤولية".





  • 1 المحامي محمد الدعجة. 01-12-2016 | 02:12 PM

    لآنه معالي وزير التربية فكره مشغول في كيفية زيادة عدد الطلبة الراسبين إمتحانات التوجيهية ، وحيث أنه دائم الافتخار بضبط موضوع إمتحانات التوجيهي ، ولكنه لا يعلم بأن السياسة البوليسبة في ضبط الامتحانات من خلال تحويل قاعات الامتحانات الى ثكنات عسكرية محروسة بمجنزات قوات الدرك ادى الى وجود الالف من الطلبة الراسبين في الشوارع وعرضة للعصابات الجرمية والارهابية والمخدرات ؟

  • 2 محمد عبدالحافظ التميمي 01-12-2016 | 11:49 PM

    إن من اسباب هذا التدني هو غياب مبدأ المساءلة والمتابعة لمدراء المدارس تنبهت الدول المتقدمه الى ان المدرسة هي الوحدة الاساسية للتطوير ولهذا نرى أن جل وقت مديري ومديرات المدارس يذهب في الاعمال الادارية ومضيعات الوقت على حساب الناحية الفنية في المدارس التي هي أساس العملية التربوية نادرا ما يتابع مدراء المدارس حضور الحصص ومتابعة ما قطع من منهاج وإنتقال أثر التدريب للغرفة الصفية والإشراف على تحليل الاختبارات المدرسيةوالقيام بدوره كمشرف مقيم لتطبيق الاستراتيجيات الحديثة بالتدريس وتفويض الصلاحيات لهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :