facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




907 شركات سعودية تستثمر في تركيا


02-12-2016 08:58 AM

عمون - ارتفع عدد الشركات السعودية المستثمرة في تركيا العام الجاري إلى نحو 907 شركات بعد أن كانت لا تتجاوز 744 شركة العام الماضي بارتفاع يصل إلى 22%.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة الوزراء التركية، مصطفى كوكصو، الخميس، قوله: إن "السعودية حلت في المرتبة الثانية عشرة بين الدول المستثمرة في تركيا في جميع القطاعات، وفقاً لآخر التقارير الإحصائية، الأمر الذي يدل على قوة ومتانة الاستثمارات السعودية في تركيا التي تنمو بشكل مستمر".

وأشاد كوكصو بنتائج اجتماعات وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي مع نظيره التركي، وكذلك كلمة وزير التجارة والاستثمار السعودي، ووزير التنمية التركي خلال اجتماع مجلس الأعمال السعودي التركي الذي عقد في إسطنبول الأربعاء.

ووقع مجلس الأعمال السعودي 8 مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات التركية والسعودية في قطاعات الصناعة والعقارات والتمويل والصناعات العسكرية، وذلك خلال اجتماعه، الأربعاء، على هامش قمة البوسفور السابعة في إسطنبول، بحضور وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي.

وانطلقت، الثلاثاء الماضي، في إسطنبول، أعمال قمة البوسفور السابعة، تحت عنوان "هدف عالمي مستقبل عالمي: اقتصاد ذكي يركز على الإنسان"، وينظمها منتدى التعاون الدولي برعاية من الرئاسة التركية، واختيرت السعودية دولة شرف هذا العام، واختتمت أعمالها الخميس.

واستعرضت القمة في جلسة خاصة رؤية تركيا 2023، ورؤية السعودية 2030، وموضوعات أخرى حول تنويع مصادر الطاقة غير النفطية لدول الشرق الأوسط، والتطورات في الطيران المدني العالمي وتقنية الاتصالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :