facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة حول "تمويل المشاريع الصغيرة من منظور حقوق الانسان"

من الندوة
من الندوة
03-12-2016 02:11 PM

عمون - سلطت ندوة عقدت في جامعة الشرق الاوسط الضوء على العلاقة الوطيدة بين تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن ومنظومة حقوق الانسان.
وعقدت كلية الأعمال في الجامعة ندوة تعريفية بعنوان ( تمويل المشاريع الصغيرة ) بالتعاون مع صندوق المرأة، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وعدد من طلبة كلية الأعمال.
وبينت الندوة التي قدمها، بدور الحياري وسمر الغليظ من صندوق المرأة وأدارتها عضو هيئة التدريس في الكلية رانيا الزعمط ، ارتباط فكرة التمويل المتناهي الصغر أو مؤسسات الإقراض المتناهية الصغر مع منظومة حقوق الإنسان ، حيث انها منظومة متكاملة تنادي بحق التعليم و الصحة و الحياة و العيش الكريم لكل فرد في هذا العالم، كذلك الحق في الوصول للنقد (المال ).
وأشارت الندوة إلى انه اتضح من خلال السنوات الماضية و منذ ظهور البنوك وجود فئة معينة فقط بنسبة 20% من سكان العالم لها الحق بأخذ تمويلات و قروض من البنوك لأنه يشترط وجود دخل ثابت و رهن معين لضمان حقها في السداد من المقترض ، و تتاح امامهم الفرص لإقامة المشاريع ، و التعليم ، و تنميه مصادر دخلهم المختلفة ، لكن هناك نسبة 80% من سكان العالم لا يوجد لديهم مصادر دخل لانتهاز مثل هذه الفرص ، من هذا المنطلق ظهر حق الدخول أو الوصول للتمويل لهذه الفئة من خلال التمويل المتناهي الصغر (المايكروي) الذي يقرضهم مبلغ مالي ليستخدموه في إكمال التعليم ، او البدء بمشروع يكون مصدر دخل لهم ، أو لتحقيق أهداف أخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :