facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زرع منظم للقلب لطفلة عمرها يومان

تعبيرية "انترنت"
تعبيرية "انترنت"
03-12-2016 03:39 PM

عمون - اجرى فريق طبي في عمان عملية زراعة منظم لقلب طفلة تبلغ من العمر يومان ووزنها 2 كغم ، تكللت بالنجاح.
وحسب بيان اصدره المستشفى اليوم السبت اجرى العملية فريق طبي متخصص في عمليات القلب والتخدير والعناية المركزة وقسم الخداج يرأسهم الدكتور عوني المدني استشاري قلب الأطفال.
ولفت البيان الى ان القلق والخوف صاحب ذوي الطفلة منذ أن كانت جنينا في بطن أمها التي تعاني من مرض الحمى الدؤابية وهو نوع من أنواع الروماتيزم، والذي تسبب في حدوث انحسار أذيني بطيني خلقي عند الجنين.
وخرجت الطفلة بعد الولادة تعاني من تباطؤ شديد في معدل ضربات القلب اذ وصل الى 40 نبضة في الدقيقة مما استدعى التدخل الفوري لإنقاذها ، و تقرر إجراء عملية جراحية طارئة لزرع منظم لضربات القلب (بطارية) ليعود قلبها ينبض وفق المعدل الطبيعي وتخرج بعد أسبوع من المستشفى معافاة.
وقدم ذوو الطفلة عظيم الشكر والامتنان إلى المستشفى لإنقاذه طفلتهم ولما لمسوه من تقدم تكنولوجي وتطور في مجال طب قلب الأطفال، بحسب البيان الذي اشار الى توفير المستشفى جميع المتطلبات اللازمة لإجراء مثل هذه العمليات التي ترفع من مكانة الطب في الأردن.

(بترا)





  • 1 ..... 05-12-2016 | 11:15 AM

    طب شو اسم المستشفى


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :