facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيلم إيراني بإنتاج أردني مرشح للأوسكار


05-12-2016 04:09 PM

رشح الفيلم الإيراني "Under The Shadow" للمخرج "باباك انفاري"، مؤخرا، من قبل الأكاديمية البريطانية للأفلام لجائزة الأوسكار في قائمة الأفلام الأجنبية.
فيلم "Under The Shadow" هو إنتاج بريطاني أردني بمشاركة قطر، تدور أحداثه حول سيدة وابنتها تكافحان لمواجهة أهوال ما بعد الثورة اﻹيرانية خلال حقبة الثمانينيات وتبعات حرب الخليج اﻷولى بعد اختيارهما البقاء في طهران رغم كل اعتراضات الزوج، ولكن هناك شرا غامضا يبدأ في الاستحواذ على منزلهما.
شارك في بطولة الفيلم نرجس رشيدي، افين مانشادي، آراش ماراندي، سجّاد ديلافروز، بيجان دانيسحماند، راي حارتان وبوبي نادري.
والجدير بالذكر أن شركة "Mena Films" والتي شاركت في الإنتاج قدمت الدعم المطلوب لإنجاح هذا العمل، بهدف الارتقاء بالأردن في مجال الإنتاج السينمائي، لتخوض هذا التحدي على المستويين الإقليمي والعالمي، وتضع الأردن ضمن لائحة الدول المتصدرة في هذا المجال من خلال النجاحات التي حققها الفيلم عالميا؛ حيث حصل على سبع جوائز عالمية في مهرجان أثينا الدولي للأفلام، مهرجان مونتكلير الدولي للأفلام، مهرجان نيوشاتل الدولي للأفلام، مهرجان فانتاسبوا الدولي للأفلام، مهرجان بوتشون الدولي للأفلام وفينال بالإضافة لترشحه الأخير للأوسكار.
ويشار إلى أن المخرج خالد حداد مؤسس مينا فيلم عمل في الفيلم كـ"executive producer" ودونال ماكسكر الشريك في مينا فيلمز عمل فيه كـ"line Producer"، مما يضيف هذه المشاركة على سلسلة التحديات التي خاضتها الشركة والتي أفضت نتائجها إلى رفع مستوى العمل المحلي إلى العالمي والذي يعد موضع فخر وبصمة أردنية جديدة.





  • 1 الفاعوري 05-12-2016 | 04:33 PM

    الاجدر على السيد حداد ان يهتم بالسينما الاردنية اولا وليس عمل فيلم مليء بالاجندات الغامضة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :