facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلاب وخريجو "نورثويسترن" في قطر وامريكا على مائدة واحدة


07-12-2016 03:38 PM

عمون - شارك طلاب وخريجون من جامعة نورثويسترن في قطر والولايات المتحدة في حفليّ عشاء تحت إشراف الجامعة بهدف ربط الطلاب الحاليين بعدد من الخريجين الذي يعملون في مجالات تحوز اهتمام الطلاب.
ويُعد هذا الحفل تقليد سنوي لطلاب الجامعة، وعادة ما يُقام في منازل الخريجين أو المطاعم بمشاركة 12 خريجًا ومجموعة من الطلاب تتراوح عددها بين 8 -12 طالبًا لبناء الصداقات وإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتعرف على المسيرة المهنية للخريجين وحياتهم العملية بعد التخرّج.

استضاف الحفل الأول أحد خريج كلية القانون بجامعة نورثويسترن في الولايات المتحدة، بينما أقيم الحفل الثاني بمشاركة ثلاثة خريجين اثنين من جامعة نورثويسترن في قطر والثالث من الحرم الجامعي الأم في الولايات المتحدة.

وتتيح جامعة نورثويسترن في قطر لطلابها وخريجيها فرصة التواصل مع شبكة واسعة من الخريجين على الصعيد العالمي، حيث تعمل جامعة نورثويسترن في الولايات المتحدة بالتعاون مع الهيئة التدريسية وطلاب الجامعة في قطر لإيجاد فرص مميزة للتواصل والالتقاء بمجموعة من المهنيين الناجحين من مجالات عدة. ففي العام الماضي على سبيل المثال أقامت الجامعة لقاء خريجي كلية كيلوغ لإدارة الاعمال، وتخطط لاستضافة العديد من اللقاءات للطلاب والخريجين للتواصل مع زملائهم من خريجي الجامعة حول العالم.

من جهته قال إيفيرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن ورئيسها التنفيذي: "تساهم هذه اللقاءات في توفير فرصة لطلاب جامعة نورثويسترن في قطر للتواصل مع خريجي الجامعة في الولايات المتحدة لتعريفهم بقصص نجاحهم وإعطائهم نصائح يسترشدون بها في مسيرتهم المهنية فضلًا عن بناء صداقة قوية بينهم".

وكان عماد شيمالي خريج كلية بريتزكر للقانون في جامعة نورثويسترن قد استضاف حفل العشاء الأول بمشاركة طلاب الجامعة المهتمين بالالتحاق بكلية القانون، حيث يعمل شيمالي حاليًا مستشارًا قانونيًا لبنك قطر الدولي، ويعيش في قطر منذ 8 سنوات، وهو مهتم بإجراء مثل هذه اللقاءات مع الطلاب.

وعلق شيمالي قائلًا "لقد أعجبني الحماس الكبير لدى لطلاب وفضولهم للتعلم واهتمامهم بإكمال دراسة القانون، لقد كانت تجربة مميزة بالنسبة لي أن اشاركهم خبراتي في مجال القانون".

أما حفل العشاء الثاني فكان في ضيافة آلي ديفاين، وهي إحدى الخريجات الجدد من جامعة نورثويسترن في الولايات المتحدة، وكان بصحبتها اثنين من خريجي جامعة نورثويسترن في قطر. وتعمل آلي حاليا في منصب المستشار الخاص لمكتب العميد، وهي تعتبر حفل العشاء هذا حسب قولها "فرصة مواتية للتفاعل مع الطلاب والخريجين ومعرفة المزيد عن سر دافعيتهم ومصدر إلهامهم" وكان الحفل أيضا فرصة للتعرف على شريكيها في الاستضافة" كما عبرت عن رغبتها في المشاركة في هذه المناسبة مرة ثانية.
وأضافت قائلة: "إن فخري بجامعة نورثويسترن لا حدود له... ولقد كنت موفقة للغاية بأن أكون جزءًا من مجتمع نورثويسترن في كل من الولايات المتحدة وقطر، لقد كان حفل العشاء هذا بمثابة استعراض شامل لما يجمعنا سويًا من شغف الاطلاع ورغبتنا كأفراد في جعل هذا العالم مكانًا أفضل من خلال العمل في أي مجال قد يختارونه".
من جهتها أعربت هدى بركات الطالبة بجامعة نورثويسترن في قطر عن اعتزازها باستضافة شيمالي لحفل العشاء وأن النقاش حول المدارس العليا كان ثريًا بالمعلومات، وقالت: "لقد استمتعت بكل لحظة من الحفل، وتمكنا خلاله من التواصل مع خريجي الجامعة في الولايات المتحدة، وهو أمر نادر بالنسبة لنا هنا في قطر، وكان الحديث بيننا مفيدًا للغاية وخاصة فيما يتعلق باستكمال الدراسات العليا بالنسبة للعاملين في مجال الاتصال".
وشارك في استضافة حفل العشاء بصحبة ديفاين وفلورنت دي سوزا، رضوان الإسلام، خريج جامعة نورثويسترن، دفعة 2012، والذي استكمل دراساته العليا في جامعة هارفارد وقال معقبًا على ذلك: "إن الاحترام المشترك الذي يكنه خريجو جامعة نورثويسترن لبعضهم البعض تعجز عن وصفه الكلمات، فبمجرد أن يجتمعوا تحت سقف واحد يتحول الجو المحيط في الحال لمناخ ساحر، وهذا ما يمكنني أن أصف به حفل العشاء هذا، فقد كان احتفال بانتمائنا للجامعة بكافة تفاصيلها".
أما دي سوزا، فتخرج من جامعة نورثويسترن في قطر واستكمل دراساته العليا في الحرم الجامعي بإيفانستون، وعبر عن سعادته بالمشاركة في تنظيم حفل العشاء قائلا: "لقد استمتعت للغاية بتجربة التعلم وتشارك المعرفة مع الطلاب الذين غلب عليهم الشغف والطموح وهما السمة الغالبة في جميع طلاب الجامعة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :