facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"أطباء بلا حدود" تغلق عيادتها في "الزعتري"


07-12-2016 04:34 PM

عمون - اعلنت منظمة اطباء بلا حدود في بيان الاربعاء اغلاق عيادتها في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، في محافظة المفرق شمال المملكة بعد توقف وصول الجرحى السوريين أثر اغلاق الحدود الاردنية السورية.

وقالت المنظمة ان "إحدى العيادات التي تعالج جرحى الحرب السوريين في شمال الأردن تضطر إلى الإقفال بعد مرور ستة أشهر على إغلاق الأردن لحدودها مع سوريا".

واضافت ان "العيادة كانت تقدّم الرعاية إلى اللاجئين الذي يشفون من العمليات الجراحية التي قد خضعوا لها في مستشفى الرمثا المجاور وغيره من المستشفيات".

واوضحت المنظمة ان "قرار الأردن بإقفال حدودها مع سوريا في 21 حزيران/حزيران تسبب بإيقاف عملية إجلاء جرحى الحرب السوريين القادمين من محافظة درعا السورية إلى مشروع منظمة أطباء بلا حدود الجراحي في مستشفى الرمثا".

وبحسب البيان فان "منظمة أطباء بلا حدود قدمت إلى جانب وزارة الصحة الأردنية الرعاية الجراحية الطارئة على مدار أكثر من ثلاثة أعوام".

واعلن الاردن المناطق الحدودية مع سوريا منطقة عسكرية مغلقة في 21 حزيران/يونيو اثر هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري اردني يقدم خدمات للاجئين اوقع سبعة قتلى و13 جريحا في 21 حزيران/ يونيو.

واعلن الجيش مباشرة عقب الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية، حدود المملكة مع سوريا ومع العراق منطقة عسكرية مغلقة، ما اعاق كذلك ادخال المساعدات عبر المنظمات الانسانية لنحو 85 الف سوري عالقين بمنطقة الركبان قرب الحدود الاردنية السورية.

وبحسب الامم المتحدة، هناك نحو 630 الف لاجئ سوري مسجلين في الاردن بينما تقول المملكة انها تستضيف نحو 1,4 مليون لاجئ منذ اندلاع النزاع في سوريا في آذار/مارس 2011.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :