facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العمل الإسلامي" يطالب بإجراءات جادة للتعامل مع تقرير "المحاسبة"


07-12-2016 06:12 PM

عمون - نعى حزب جبهة العمل الإسلامي الشهيد الطيار عايد الدعجة الذي استشهد اثر سقوط طائرته أثناء قيامه برحلة تدريبية اعتيادية.

وحول ما كشف عنه تقرير ديوان المحاسبة من مخالفات في المؤسسات الحكومية عبر الحزب عن أسفه "لاستمرار حالة تفشي الفساد المالي والإداري في مؤسسات الدولة وهو ما أبرزه تقرير ديوان المحاسبة لعام 2015" بحسب البيان.

وتساءل الحزب عن مدى الجدية التي يؤخذ بها مضمون هذه التقارير وآليات التعامل معه، واتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة لمحاسبة المتسببين بهذه المفاسد، ووضع حد لاستمراريته، حيث طالب الحزب مجلس النواب بأن يكون هذا التقرير محل اهتمامهم ومتابعتهم كسلطة منتخبة للرقابة على مؤسسات الدولة .

كما استنكر استمرار ما وصفه ب"الهجمة على الحريات وتكميم الأفواه بصورة فجة واعتقال أصحاب الرأي والقلم".

وطالب العمل الاسلامي بوضع حد لهذه السياسة الأمنية "المرفوضة" وإطلاق سراحهم فوراً واحترام حرية الرأي والتعبير وحق المعارضة السياسية .وأشار الحزب في بيان صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي إلى ما جرى مؤخراً من اعتقال الكاتب والروائي الدكتور أيمن العتوم "بطريقة لا تتناسب مع احترام الدولة لابناءها والشخصيات العامة" على حد وصف البيان، وما جرى من اعتقال النشطاء جبر العضايلة وحاتم العرموطي وخضر جبارة بسبب مواقف سياسية، ومطالبتهم بالإصلاح ومحاربة الفساد.


وفيما يلي نص البيان:



تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي


في الشأن الوطني :


اعتقال النشطاء وقادة الرأي : يستنكر الحزب استمرار الهجمة على الحريات وتكميم الأفواه بصورة فجة واعتقال أصحاب الرأي والقلم والتي كان آخرها اعتقال الكاتب والروائي الدكتور أيمن العتوم بطريقة لا تتناسب مع احترام الدولة لابناءها والشخصيات العامة وكذلك اعتقال النشطاء جبر العضايلة وحاتم العرموطي وخضر جبارة بسبب مواقف سياسية، ومطالبتهم بالإصلاح ومحاربة الفساد. ويطالب الحزب وضع حد لهذه السياسة الأمنية المرفوضة وإطلاق سراحهم فوراً واحترام حرية الرأي والتعبير وحق المعارضة السياسية .


نعي الشهيد الطيار عايد الدعجة : ينعى الحزب الشهيد الطيار عايد الدعجة الذي استشهد اثر سقوط طائرته أثناء قيامه برحلة تدريبية اعتيادية .


تقرير ديوان المحاسبة : يأسف الحزب لاستمرار حالة تفشي الفساد المالي و الإداري في مؤسسات الدولة وهو ما أبرزه تقرير ديوان المحاسبة لعام 2015 ويتساءل الحزب عن مدى الجدية التي يؤخذ بها مضمون هذه التقارير وآليات التعامل معه، واتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة لمحاسبة المتسببين بهذه المفاسد، ووضع حد لاستمراريته، مطالبين مجلس النواب بأن يكون هذا التقرير محل اهتمامهم ومتابعتهم كسلطة منتخبة للرقابة على مؤسسات الدولة .




عمان في : 7 ربيع الأول 1438هـ حزب جبهة العمل الإسلامي

الموافـــق : 7/ 12 / 2016م





  • 1 ابو ابراهيم 07-12-2016 | 06:28 PM

    بدكوا واحد مثل اردوغان عمل الانقلاب وسجن المعارضة والان يطلب منهم دعم الليرة التركية هيك ........انتم معشر الاخوان تريدون السجون فقط السجون لتاكلوا على حساب الحكومة اكل ومرعى وقلة صنعا انا اتحدى اذا كان من الاخوان اصحاب عمل زكي بني ارشيد وحمزة منصور وابو السكر والزيود وهمام وغيرهم لا يعملون


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :