facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطعاني: صندوق عربي لدعم البحوث العلمية


07-12-2016 07:13 PM

عمون - قال الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني ان المنتدى الدولي الثالث للطاقة المتجددة الذي تستضيفه المملكة ما بين 5 و7 كانون الأول المقبل سيناقش إمكانية انشاء صندوق عربي لدعم البحث العلمي وإقامة مركز إقليمي لخدمة المتخصصين بالطاقة البديلة.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الاحد ان المنتدى الذي يعقد بمشاركة عربية ودولية واسعة يسعى لإيجاد هيئة مختصة بالتعليم والتدريب المهني لاعتمادها إقليميا وإنشاء صندوق عربي لدعم البحوث العلمية ذات الصلة وزيادة الوعي بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ونشر المعرفة بالقطاع في مختلف الدول العربية.

وعن فعاليات المنتدى قال الطعاني ان المنتدى يركز على عدد من المحاور ابرزها محور تشريعات مشاريع الطاقة المتجددة وتمويلها وتأمينها وصيانتها ومراقبتها وضمان امن الطاقة بالإضافة الى التشريعات المتعلقة بقانون التعرفة الجمركية والحوافز وكود المباني الخضراء، وتعليمات صافي القياس والخلايا الشمسية الكهروضوئية (مصانع الخلايا الشمسية) ورفع الخلايا الشمسية على الشبكات الكهربائية ووضع أنظمة الخلايا الشمسية لدعم الشبكة لكهربائية في الريف والمناطق النائية والتنظيف الذاتي للخلايا الشمسية وضمان كفاءة عمل أنظمة الخلايا الشمسية والأنظمة المستقلة.

كما يركز المنتدى على مستجدات النظم الحرارية الشمسية لأغراض الاستخدام المنزلي والتدفئة والتبريد والنفايات الناجمة عن مشاريع الطاقة وتطبيقات الطاقة الحرارية الأرضية والشبكة الذكية للطاقة ومشاريع طاقة الرياح.

وأشار الطعاني الى ان المنتدى سيركز بشكل خاص على محور الخلايا الشمسية نظرا لأهمية هذا المحور الذي يبحث في المشاكل التي تواجه استخدام أنظمة الخلايا الشمسية في الوطن العربي وابرزها (الغبار والرمال).

وقال ان مثل هذه الأنظمة تحتاج الى معالجة الكترونية تمنع تراكم الغبار لفترات طويلة، مشيرا الى ان المنتدى يطرح حلولا لهذه المشاكل التي تؤثر على الاستثمارات بأنظمة الخلايا الشمسية.

وتابع "على الرغم من ان خريطة الطاقة المستهدفة من الطاقة المتجددة في الوطن العربي تتراوح ما بين 10 الى 20 بالمئة من إجمالي الطلب على الطاقة بحلول عام 2020 إلا أنها لا تزال تحتاج إلى المزيد من الخطوات العملية وزيادة الوعي والمعرفة الحقيقية بأهمية الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة".

والهيئة العربية للطاقة المتجددة ومقرها الأردن تمثل الاتحاد النوعي للطاقة المتجددة في الوطن العربي وتتبع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية وهي إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :