facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توجه لسحب صلاحيات الأمانة بترخيص "اوبر وكريم"


08-12-2016 12:47 PM

عمون – كشف مصدر مطلع عن ان حكومة الدكتور هاني الملقي تدرس سحب صلاحيات امانة عمان لترخيص وسائط النقل البري ومنح التراخيص والتصاريح لمزاولة اعمال النقل العام وذلك من خلال تعديل القانون.

وقال المصدر لـ عمون ان القرار سيصدر بعد ان يتم استكمال مراحله الدستورية ونشره في الجريدة الرسمية من خلال تقديم مشروع قانون معدل يلغي صلاحيات الامانة المتعلقة بالنقل ومنحها الى هيئة تنظيم قطاع النقل البري .

واشار المصدر الى ان اعادة النظر بصلاحيات امانة عمان الكبرى جاء بعد نقاشات طويلة بين الحكومة واصحاب التكاسي الصفراء و المميز، فيما يتعلق بخدمة تطبيقات (أوبر) و(كريم).

واعتصم عدد من مالكي التكاسي وعبروا عن اسيتائهم من هذه التطبيقات واشاروا الى ان دول عديدة اوقفت هذه الخدمات بعد ان الحقت اضرارا بهم.

وكانت ادارة السير المركزية حجزت عدد من المركبات تعمل عبر التطبيقات الخلوية بعد تلقيها شكاوى عديدة من التكاسي الصفراء والمميزة.

يذكر ان القرار النهائي سيسمح للتطبيقات الخلوية “اوبر وكريم “ بالعمل على السيارات السياحية.





  • 1 كلام غير دقيق 08-12-2016 | 01:07 PM

    "دول عديدة اوقفت هذه الخدمات بعد ان الحقت اضرارا بهم "- على العكس تماما هناك توجه لدمج التاكسي مع كريم و اوبرفي كل العالم و ذلك بسبب الامان العالي و خضوع التاكسي للرقابة الالكترونية و تسجيل المواقع و تقليل نسبة التحرش و الخطف.

    و خلي شفيرية التكسي يقولو "العداد خربان"

  • 2 م. احمد 08-12-2016 | 01:39 PM

    خدمات اوبر وكريم في الكثير من الدول خدمات راقية ومنيزة وبأسعار منطقية، ووجودها مهم لتحسين كفاءة النقل لأن التاكسيات الصفراء والمميز لم تعد كافية لأداء الخدمة والوصول للراكب حيث هو كما ان خدماتها باتت قديمة وغير كفؤة.
    قرار مثل غيره من قرارات الحكومة ... المواطن آخر من يعنينا

  • 3 خلي شفيرية التكسي يقولو "العداد خربان" 08-12-2016 | 04:39 PM

    خدمات اوبر وكريم في الكثير من الدول خدمات راقية ومنيزة وبأسعار منطقية

  • 4 التكاسي الصفراء مصيبة 08-12-2016 | 04:49 PM

    في اخد المرات من كثر المرمطة
    وهذا مش فاضي وهذا ما بده يروح للمنطقة وهذا مش عاجبة
    اخر شي اركبت تكسي وقللتله خذني وين ما بدك وين ما انت رليح
    المهم اخلص قبل ما اصاب بضربة شمس
    اي حل سيكون افضل من التكاسي الصفراء
    ولا هذا سيجبرهم على تقديم خدمة افضل والغاء استعمال اسلوب الاستعلاء على الناس

  • 5 علي ممدوح 09-12-2016 | 06:09 AM

    يعني اصحاب التكسي بدهم يشحططوا الناس لاهمه بتعاملوا معهم مثل العالم ولا كمان مخليين غيرهم يخدم الناس بصوره راقيه اغلب الاوقات اصحاب التكسي بصيروا ينقوا الزبون تنقي حسب مزاجه وحسب الموقع اللي رايحله هو او اللي بكون ما فيه ازمه عدا عن انو احيانا بضل الواحد ينطر تكسي بالبرد وبمر من امامه اكثر من 20 تكسي وما بوقفوا اله بصراحه انا خدمة التوصيل عبر البرامج خدمه راقيه ومريحه وبتخدم الناس باحترام من غير بهدله وشرشحه لهيك ارجو من الحكومه ما تلغي هذه الخدمه وتقوم بتنظيمها او عمل ابليكيشن اجباري للتكسي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :