facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تركيا: أردوغان يحول كل مايملك من العملات الأجنبية إلى الليرة

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)
08-12-2016 07:46 PM

عمون - قال المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس ان الاخير حول كل ما يملك من عملات اجنبية الى الليرة التركية لدعم العملة الوطنية المتراجعة.


وكان أردوغان حض الجمعة الماضي مواطنيه "بدافع الغيرة الوطنية"، على تحويل ما لديهم من عملات أجنبية في محاولة لوقف التراجع الحاد لليرة التركية التي فقدت أكثر من 10% من قيمتها في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وقال المتحدث باسم الرئيس، إبراهيم كالين "إن رئيس جمهوريتنا حول جميع موجوداته من العملات الأجنبية إلى الليرة التركية في اليوم نفسه الذي وجه فيه النداء" الجمعة الماضي.

وجاءت تصريحات المتحدث رداً على تصريحات زعيم المعارضة كمال كيليتشدار أوغلو الذي كان أكد هذا الأسبوع أن أردوغان يملك 200 ألف دولار في حساب مصرفي.

واثار نداء أردوغان حماسة وطنية واقبل آلاف الأتراك على محلات الصرافة، فيما أعلن تجار تقديم أرغفة خبز أو لحوم مجاناً لمن يحولون عملاتهم الأجنبية إلى الليرة.

لكن خبراء الاقتصاد يرون أن هذه المبادرات لن تكون كافية لتعافي الليرة التركية التي تعاني من القلق أزاء غموض الوضع السياسي المتوتر وآفاق النمو المتراجعة.

وأعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الخميس سلسلة إجراءات تهدف لدعم الليرة منها عدم توقيع العقود الحكومية بالعملات الأجنبية إلا في حال "الضرورة القصوى".

أ ف ب





  • 1 ابن الوطن 09-12-2016 | 12:19 AM

    أتمنى من جميع المسؤولين في هذا الوطن أن يتعلموا من هذه الحكمة والدرس التي فعلها جميع المسؤولين الاتراك.

    هكذا يبنى اقتصاد وطن صحيح ...لافقر ولا بطالة فيه.

  • 2 مواطن 09-12-2016 | 10:36 AM

    اردوغان شخص يحب اسلوب استغلال العواطف لكسب الشعبية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :