facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كندا تضع صورة امرأة تحدت العنصرية على عملة ورقية

الدولار الكندي (أرشيف)
الدولار الكندي (أرشيف)
08-12-2016 07:47 PM

عمون - قالت الحكومة الكندية اليوم الخميس، إن فيولا ديزموند -وهي سيدة أعمال تحدت التفرقة العنصرية في البلاد في عام 1964 - ستكون أول امرأة كندية تطبع صورتها على عملة ورقية.


وستظهر صورتها على ورقة "البنكنوت" من فئة 10 دولارات كندية.

وبينما تطبع صورة ملكة إنجلترا على أغلب فئات العملة الورقية الكندية ستكون ديزموند أول امرأة كندية تظهر على عملة ورقية يجري تداولها بانتظام في البلاد.

واختيرت ديمزند -التي توفيت في 1965 - من بين قائمة ضمت نساء حققن إنجازات في خدمة البلاد من بينهن ناشطات اجتماعيات ومهندسة وشاعرة ورياضية.

وستحل ديزموند محل أول رئيس وزراء لكندا، جون ماكدونالد، عندما تطرح ورقة "البنكنوت" الجديدة للتداول في أواخر 2018. وستوضع صورة ماكدونالد على ورقة بنكنوت من فئة أعلى.

ووضع صورة امرأة على ورقة "بنكنوت" هو أحدث خطوة تتخذها الحكومة الليبرالية التي تولت السلطة قبل عام لتشجيع المساواة بين الجنسين والتي كانت بنداً رئيسياً في البرنامج الانتخابي لرئيس الوزراء جوستن ترودو.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :