facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المحكمة البريطانية العليا تنظر آخر استئناف للحكومة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي

بريكست (أرشيف)
بريكست (أرشيف)
08-12-2016 07:50 PM

عمون - نظرت المحكمة العليا البريطانية آخر استئناف قدمته الحكومة للطعن على حكم يقضي بضرورة موافقة البرلمان قبل الشروع في مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.


واستمعت المحكمة العليا إلى الدفوع القانونية الأخيرة، وسط اتهامات متزايدة من قبل السياسيين اليمينيين ووسائل الإعلام بأن منتقدي الحكومة يحاولون "تحدى إرادة الشعب" بشأن قرار الأغلبية للخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء جرى في يونيو (حزيران) الماضي.

وطعنت حكومة رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماي، على الحكم الذي كانت قد أصدرته محكمة أقل درجة الشهر الماضي، واعتبره نشطاء انتصاراً للديمقراطية البرلمانية.
ومن المتوقع أن تصدر المحكمة العليا، التي تضم 11 قاضياً، حكمها مطلع الشهر المقبل.

ويتوقع العديد من المحللين أن يؤيد قضاة المحكمة العليا، قرار المحكمة الأدنى درجة، لتضطر ماي إلى الحصول على موافقة البرلمان قبل أن تفعّل المادة 50 من معاهدة لشبونة، التي تضع قواعد لعملية تفاوض لمدة سنتين لانسحاب أي بلد من الاتحاد الأوروبي.

وقالت ماي إنها لا تزال تخطط لتفعيل المادة 50 بحلول نهاية مارس (آذار).

وكان بعض السياسيين اليمينيين في حزب المحافظين بزعامة رئيسة الوزراء وحزب استقلال المملكة المتحدة انتقدوا قضاة المحكمة التي أصدرت الحكم لتدخلهم، في حين وصفتهم صحيفة "ديلي ميل" بأنهم "أعداء الشعب".

د ب ا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :