facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كندا تضع للمرة الأولى في تاريخها صورة ناشطة حقوقية على عملتها الوطنية


09-12-2016 11:16 AM

عمون - أعلن اليوم وزير المالية الكندي بيل مورنو وضع صورة الناشطة الحقوقية الكندية فيولا ديزموند وهي أول إمرأة كندية توضع صورتها على العملة الوطنية "الدولار الكندي".

وكانت ديزموند قد رفضت في عام 1946 التمييز العنصري بجلوسها في مقعد مخصص فقط للبيض في إحدى قاعات السينما بمدينة نيوجلاسجو بمقاطعة نوفاسكوتشي الكندية وقد تم إلقاء القبض عليها ودفع غرامة وهو التصرف الذي ألهم أجيالا لاحقة من السود في المقاطعة وباقي أنحاء كندا .

وقال وزير المالية الكندي خلال إحتفال كشف خلاله عن العملة فئة العشرة دولارات كندي التي تم وضع صورة ديزموند على الجزء الأمامي منها إن اليوم هو إعتراف بمساهمة لاتقدر لفيولا ديزموند بوصفها رمزا للكرامة والشجاعة لجميع النساء في كندا .

وقالت شقيقتها الصغري واندا روبسون في كلمة لها خلال الإحتفال إن اليوم يوم عظيم بأن توضع صورة إمرأة على الأوراق النقدية الكندية للمرة الأولى خصوصا إذا كانت صورة شقيقتي الصغرى. وأضافت إن عائلتها فخورة للغاية بهذا التكريم لشخصية رائدة في النضال الكندي لحقوق الإنسان .

بترا





  • 1 Amin faggouseh 10-12-2016 | 04:41 AM

    الصوره غلط والعمله غلط


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :