facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة البريطانية: تصريحات جونسون عن السعودية لا تمثلنا

وزير الخارجية بوريس جونسون
وزير الخارجية بوريس جونسون
09-12-2016 01:24 PM

عمون - قالت الحكومة البريطانية أن تصريحات وزير الخارجية بوريس جونسون عن المملكة العربية السعودية لا تمثل موقف الحكومة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن ناطقة باسم رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، قولها أن تصريحات جونسون تمثل وجهة نظره الشخصية، واضافت أن زيارته المرتقبة للمنطقة سوف تمنحه الفرصة للإعلان عن موقف المملكة المتحدة تجاه المملكة العربية السعودية.

وكان جونسون قد أدلى بهذه التصريحات أمام مؤتمر في العاصمة الإيطالية روما الأسبوع الماضي، لكنها لم تظهر إلا عندما نشرت صحيفة الغارديان البريطانية لقطات فيديو لهذا الحدث.

وقالت الهيئة أن ناطقة باسم رئيسة الحكومة تيريزا ماي نأت بالحكومة عن الانتقادات التي وجهها جونسون، ولكنها أضافت أن رئيسة الحكومة لها كامل الثقة في وزير الخارجية الذي سيتمكن من إيضاح موقفه عند زيارته لمنطقة الشرق الأوسط نهاية هذا الأسبوع.

وقالت الناطقة، أن التصريحات التي أدلى بها جونسون لا تمثل موقف الحكومة فيما يتعلق على سبيل المثال بالسعودية والدور الذي تلعبه في المنطقة. وأكدت الناطقة بأن ماي تريد ان تعزز علاقات بريطانيا بالسعودية، مضيفة "نحن نساند التحالف الذي تقوده السعودية دعما للحكومة اليمنية الشرعية ضد المتمردين الحوثيين." وأشارت الهيئة إلى أن تصريحات جونسون جاءت في توقيت حساس للغاية، بعد اجتماع ماي بقادة الخليج والمشاركة في قمة مجلس التعاون الخليجي الذي يضم السعودية والبحرين وقطر والإمارات وسلطنة عمان والكويت.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :