facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام مهرجان كرامة لافلام حقوق الانسان 7 السبت


09-12-2016 07:10 PM

عمون - تختتم في المركز الثقافي الملكي، في عمان اليوم فعاليات مهرجان كرامة لافلام حقوق الانسان في دورته السابعة تحت عنوان " هل انت انسان " والذي جاء محملا باسئلة عديدة : عن الإنسان، عن جوهرهِ وعن حقيقة داخله في خضم الاحداث الني يعيشها عالمنا والتي غيرت من الكثير من المفاهيم المرتبطة باحترام حقوق الانسان .

كرامة حاول على مدى خمسة ايام ومن خلال اكثر من 40 فيلما وثائقيا وروائيا وقصيرا وتحريكيا من 25 دولة حول العالم ان يقدم اجوبة على بعض التساؤلات حول ماهية الانسان.
يسأل ويحاول ان يترك للفن حق الاجابة في ظل الظروف اللانسانية التي يعيشها العالم هذه الايام .

ويتضمن اليوم الاخير عروضا لاحد عشر فيلما من كل من الاردن وفرنسا واسبانيا وكوبا وماينمار وايران وتركيا وسوريا وبلجيكا وهولندا وروسيا البيضاء .
اما حفل الختام فهو للفيلم " 3000 ليلة " للمخرجة الفلسطينية مي المصري التي ستكون حاضرة اثناء عرض الفيلم الذي هو انتاج مشترك ما بين فرنسا وجنوب افريقيا وبريطانيا وهولندا ولبنان وتركيا.

"3000 ليلة" الذي شارك بالدورة الـ59 من مهرجان لندن السينمائي , يروي قصة شابة فلسطينية هي "ليال" تعتقلها قوات الأمن الإسرائيلي في نابلس ويصدر عليها حكم بالسجن، لتقيم مع مجموعة من الفلسطينيات والإسرائيليات المحبوسات بموجب جرائم جنائية. وسرعان ما تكتشف "ليال" أنها حامل ويتعين عليها إنجاب طفلها في السجن .


وكما في الدورات السابقة سيشتمل حفل الختام على اعلان جائزة ريشة كرامة لأفضل فيلم وثائقي طويل والتي تهدف لتمييز صانعي الأفلام الوثائقية الذين لا يعرفون الهوادة في التزامهم وجهودهم المبذولة لإنتاج أفلام وثائقية تتطرق للقضايا الاجتماعية وحقوق الإنسان, حيث تم ترشيح 8 أفلام لهذه الجائزة في هذا العام.
وكما سيكون هناك جائزة لافضل فيلم تحريكي.و سيتم الاعلان عن النتائج في يوم الختام بحضور المخرجين ولجان التحكيم .


يذكر ان افلام كرامة لهذا العام قد تم اختيارها من بين اكثر من 400 فيلم من العالم والتي شكلت فرصة للقاء كبار الفنانين وصناع الافلام من مصر ولبنان وفرنسا وتونس وفنلندا اضافة الى الاردن .

وقد تم وبدقة بالغة اختيار مجموع الأفلام التي تُناقش قضايا انتهاكات حقوق الإنسان؛ كَاللجوء، الاحتلال والجرائم؛ إضافة إلى تلك التي تُسلط الضوء على دور وسائل الإعلام المختلفة في حصول تلك الانتهاكات وتعزيزها .

وجاءت هذه الدورة بدعم من الاتحاد الاوروبي والمركز الثقافي الملكي والسفارة الفرنسية والتشيكية والهولندية والبلجيكية ومعهد غوته ويونيك الأردن والمنظمة الدولية لدعم الإعلام ومؤسسات مجموعة لومينوس التعليمية وأمانة عمان الكبرى. وبالإضافة للشركاة الإعلامية للتلفزيون الأردني وقناة رؤيا وإذاعة وتر ومود إف إم.

وستستمر فعاليات كرامة خلال الاسبوع القادم في اربد ولاحقا في الجامعات والمدارس وهو امر يحرص مهرجان كرامه عليه مند انطلاقه : ان يكون الفن للجميع دون استثناء.
الافلام المشاركة في كرامة 7 مثلت كلا من فرنسا ومصر والبرازيل وكوبا وايران والمانيا والاوروغواي واسبانيا وروسيا وافغانستان وكرواتيا وجنوب افريقيا ولبنان والاكوادور وتونس وفنلندا وبلجيكا والمغرب وفلسطين والسويد وبولندا اضافة الى الاردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :