كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رئيس جامعة تكساس: ما قدمه الأردن للاجئين درس للعالم أجمع


10-12-2016 01:56 AM

عمون - حاوره الدكتور مروان الشمري- قال رئيس جامعة تكساس في ارلينجتون الدكتور فيستاسب كاربهاري ان ما يقدمه الأردنيون لمساعدة جيرانهم واللاجئين درس للعالم أجمع، ويجب ان يكون حافزا للجميع.

واضاف كاربهاري ان الملك عبدالله الثاني ابن الحسين على قدر مبهر من المعرفة والايجابية ولديه نظره عالمية مميزه لا يملكها الا قائد كبير وتشرفت بالاجتماع به وأتطلع للقائه في زياراتي المقبلة.

واشار الى انه ناقش مع جلالة الملك كيف يمكن للجهات الاكاديمية مساعدة الاْردن في كل المجالات الممكنة،منوها الى ان الملك لديه خطط كبيرة وتطلعات يطمح من خلالها لبناء دولة حداثة تعتمد على رأس المال البشري والتكنولوجي.

ودعا كاربهاري الطلبة الأردنيين للقدوم الى جامعة تكساس ،مؤكدا مساعدتهم على ذلك.

وتابع كاربهاي "ابهرني تواصل الدكتور كمال بني هاني مع جميع طلبته واهتمامه بمشاريع ذات اثر كلي إيجابي على الدولة ومنها الطاقة المتجددة والتقيت بجميع عمداء الجامعة الهاشمية ونحن على وشك التوقيع على اتفاقيات ستعزز العلاقات الثنائية وستزيد من فرص الطلبة الأردنيين في جامعتنا".


وزاد "ما رأيته في الجامعة الهاشمية ومختبرات الطب والتمريض من قدرات وتقنيات واساليب يفوق في نواحٍ معينة ما لدينا في كثير من الجامعات الامريكية"، مضيفا "انبهرت بمشاريع التوسعة في الجامعة الهاشمية وبعدم تكليفها خزينة الدولة اَية مبالغ".


وكشف   عن تبادل في أعضاء الهيئات التدريسية بين جامعة تكساس والجامعة الهاشمية وهنالك مشاريع تدريب مشتركة في التمريض والطب.

رئيس جامعة تكساس أكد "ان طلبة الاردن مرحب بهم جدا عندنا ونعمل على زيادة أعداد الطلبة المقبولين ونتوقع ٥٠-١٠٠ طالبا وستزيد الاعداد تدريجيا".


وبين انه التقى بناصر اللوزي وبمجموعة مميزة من خريجي جامعة تكساس مؤكدا فخره بما يحققونه من نجاحات.


وختم كاربهاري "الأردن بلد رائع وطلبته يملكون قدرا كبيرا من المعرفة ونتطلع لمزيد من طلاب الدراسات العليا في الاقتصاد والهندسة".


يذكر ان الجامعة الهاشمية انجزت في الفترة الاخيرة مشاريع كبيرة من ضمنها
بناء اكبر كلية صيدلة في الشرق الأوسط ب ١٥ مليون دينار ومبنى دفاع مدني
ومختبر انشاءات مع تكساس بـ ٦ مليون دينار.

جدير بالذكر ان معهد كارنيجي قد صنف جامعة تكساس في ارلينحتون مؤخرا ضمن أفضل مئة جامعة بحثية على مستوى الدكتوراه.




  • 1 مواطنة 10-12-2016 | 04:14 AM

    ما بدنا نسمع ابر تخدير مثل هيك - الوضع في الاردن من سيء لاسوء !

  • 2 عين الحقيقة 10-12-2016 | 05:46 AM

    الحقيقة التي لا تعلمها والتي يجب ان يعلمها الجميع ان الاردن لم يقدم شئ لاحد بل استفاد من وجود السوريون فقام بتأجير ارض المخيمات للامم المتحدة وقبض على كل سوري دخل للاردن مبلغ من المال سيستمر طالما هم موجودين وكل المساعدات التي تمنح للسوريون للاردن حصة كبيرة بها. وهكذا فعل سابقا مع الفلسطينيون.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :