facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة تخفّض تمويل الاحزاب الى النصف


10-12-2016 08:44 AM

عمون - خفضت الحكومة من موازنتها المخصصة لدعم الأحزاب الى النصف وذلك ضمن مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2017م.

وجرى التخفيض وفق وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية إلى مليونين ونصف المليون دينار اردني، بدلا من 5 ملايين دينار.

جاء الكشف عن ذلك خلال جلسة حوارية نظمت الأربعاء الماضي، لإطلاق النسخة النهائية من دراسة "التمويل السياسي للأحزاب الأردنية" أعدها الزميل وليد حسني ونقلتها وسائل اعلام لمركز البديل للدراسات، وبالتعاون مع مؤسسة فريديش إيبرت، بمشاركة قيادات حزبية وسياسية وممثلين عن وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.


وسبق وأعلنت وزارة التنمية السياسية نيتها إصدار نظام خاص بتمويل الأحزاب السياسية من موازنة الدولة تطبيقا لأحكام المادة (28) من قانون الأحزاب السياسية الأردني رقم (16) لسنة 2012 والتي تنص على أن يتم تخصيص بند في الموازنة العامة للدولة للمساهمة في دعم الأحزاب من أموال الخزينة على أن تحدد شروط هذا الدعم ومقداره وإجراءات صرفه بموجب نظام يصدر لهذه الغاية.

فيما كشفت دراسة الزميل وليد حسني عن أن هناك توجها أيضا لإجراء تعديل جديد على نظام المساهمة لدعم الأحزاب في الموازنة الجديدة.

وعلّق المستشار السياسي بالوزارة الدكتور علي الخوالدة، على ما أوردته الوزارة بالقول: إن "الحديث حول إعادة النظر في التمويل المالي للأحزاب، خاضع للنقاش في الوزارة"، مشيرا إلى أن هناك دراسة معمقة لتعديل النظام، بما يخلق تنافسية حقيقية بين الأحزاب.





  • 1 مواطن 10-12-2016 | 09:36 AM

    قرار صائب الي بده يعمل حزب يصرف على حاله

  • 2 حولوا هذه المساعدات للمحتاجين وهذه اموال الشعب نطالب بتحويلها لمستحقيها 10-12-2016 | 09:48 AM

    في خبر انه منزل احترق وفيه طفلتين معاقات لانه ابوهم ولع شمعتين ليدفيهم في احدى المناطق النائية . واقسم بعزة الله وحده لاشريك له ان توجيه التمويل الذي يعطى للاحزاب .احق واولى وأشرف من كل هذه الاحزاب . ونحن كشعب نطالب بتحويل هذه الاموال لمستحقيها من الفقراء والمعوزين ولذوي الحاجات الخاصة .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :