facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سويسرا تمدد تجميد أرصدة مبارك وبن علي

الرئيس التونسي السابق زين الدين العابدين بن علي والرئيس المصري السابق حسني مبارك (أرشيف)
الرئيس التونسي السابق زين الدين العابدين بن علي والرئيس المصري السابق حسني مبارك (أرشيف)
10-12-2016 08:51 AM

عمون -قررت حكومة سويسرا أمس الجمعة تمديد تجميد كل الأصول الخاصة بالرؤساء السابقين التونسي زين الدين العابدين بن علي والمصري محمد حسني مبارك والأوكراني فيكتور يانوكوفيتش وحاشيتهم الموجودة في أراضيها لمدة عام إضافي.


وقال المجلس الفيدرالي في بيان إن الهدف من وراء هذا القرار هو "توفير وقت أطول للتحقيقات الجارية ودعم التعاون القضائي مع الدول المتضررة".

وبالنسبة لحالة تونس ومصر فإن المجلس الفيدرالي أمر في مطلع 2011 بالتجميد الوقائي لفترة مدتها ثلاث سنوات لكل أصول بن علي ومبارك في سويسرا والأشخاص المحسوبة على محيطهم السياسي أو أولئك الذين تجمعهم بهم صلات وثيقة.

وبالنسبة لتونس تحديداً، فإن الأصول المجمدة تصل قيمتها إلى 60 مليون فرانك سويسري (55 مليون و400 ألف يورو)، بينما يصل هذا الرقم في حالة مصر إلى 570 مليون فرانك سويسري (526 مليون و400 ألف يورو).

وبالنسبة لأوكرانيا فإن قيمة الأموال المجمدة تصل إلى 70 مليون فرانك سويسري (64 مليون و600 ألف يورو).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :