facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المخلوع صالح للحوثيين: لا داعي للمكايدة

 الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح
الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح
10-12-2016 09:15 AM

عمون - هاجم الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح حلفاءه الحوثيين، رافضاً ما أسماه إقصاء كوادر حزبه من المناصب والوظائف العامة، وذلك لأول مرة منذ دخول الانقلابيين الحوثيين للعاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر 2014م واستيلائهم على السلطة.
هجوم صالح على الحوثيين جاء خلال ترؤسه لاجتماع ضم ممثلي حزبه “المؤتمر الشعبي العام” في الحكومة الانتقالية التي تشكلت مؤخراً، بالإصافة لممثلي حزبه داخل ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، وفقاً لـ”العربية نت”.
وقال الرئيس اليمني المخلوع مخاطباً الحوثيين “من لا يفهم يجب أن يفهم ومن لا يقرأ يجب أن يقرأ، الحكومة مغرم وليست مغنماً”، مضيفاً: “من خلالكم يا وزراء المؤتمر أوجه كلامي لوزراء أنصار الله وأقول لهم لا داعي للمكايدات ولا داعي لاصطياد الأخطاء”.
وتابع: “التغييرات والتنقلات يجب أن تكون وفقاً للدستور والقانون، وهناك معايير معروفة في القانون تحدد من الذي يطلع هذا أو ينزل ذاك”، مستنكراً تحول ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى الذي يرأسه القيادي الحوثي صالح الصماد إلى سلطة تنفيذية، ومبيناً أن المجلس دوره هو رسم السياسات والتوجيه، والحكومة هي الجهاز التنفيذي.
يذكر أن ميليشيات الحوثي منذ انقلابها على السلطة الشرعية، ظلت تمارس فساداً إدارياً سياسياً، تضمن إقصاء العديد من الموظفين، ليسوا المحسوبين على السلطة الشرعية إنما بينهم مسؤولون يتبعون لحزب “المؤتمر الشعبي العام”، ما دفع صالح لانتقاد الحوثيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :