facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اصحاب مكاتب التكسي يلوحون بالتصعيد (صورة)


10-12-2016 05:44 PM

عمون - لوح أصحاب مكاتب التكسي بجناحيه العادي والمميز بالتصعيد في حال أصرت الحكومة على قرارها بالمضي في تطبيق اوبر وكريم.


وعقد اجتماعا شارك ممثلين عن اصحاب مكاتب التاكسي ورئيس النقابة احمد ابو حيدر و رئيس لجنة التاكسي في النقابة احمد الجدوع العواملة واصحاب مكاتب سيارات التاكسي في الاردن.


وجرى خلال الاجتماع تناول الاثار السلبية التي تواجه القطاع في ظل عدم قيام الحكومة بخطوات جادة لمنع الاعتداء على هذا الاستثمار الذي يقدر بأكثر من مليار دينار ويشغل عشرات الالاف من الاردنيين بشكل مباشر وغير مباشر، ويعيل اكثر من نصف مليون عائلة.

وطالب المجتمعون بوقف العمل بالتطبيقات الذكية لطلب خدمات النقل من قبل " اوبر وكريم وايزي تاكسي" والتي تعتمد على السيارات الخصوصية والسياحية في نقل الركاب والتي تعمل دون ترخيص .

واكدو رفضهم مثل هذه التطبيقات التي تدمر قطاع التاكسي المرخص له للعمل على نقل الركاب ويدفع رسوم وضرائب كبيرة سنويا لخزينة الدولة ، وهددوا بإتخاذ اجراءات تصعيدية لحماية قطاعهم .

من جهته قال جميل ابو الراغب احد كبار المستثمرين في قطاع التاكسي في عمان والزرقاء واربد ان مسؤولية حماية هذا الاستثمار تقع على عاتق وزارة وهيئة تنظيمالنقل التي تتقضى بدل استثمار سنوي من مكاتب التاكسي ونسدد ضريبة الدخل ورسوم الترخيص العالية والمختلفة عن قيمة ترخيص المركبة الخصوصية ولا تتجاوز 8% من قيمة ترخيص المركبة العمومية.

واكد ابو الراغب ان المجتمعين قرروا رئيس الحكومة للتدخل بشكل فوري لحماية هذا القطاع والنشر بالصحف المحلية لهذه المخاطبات لكون هذا القطاع يشغل ويعيل عشرات الالاف من الاسر الاردنية.

 

من جهته قال رئيس مجلس ادارة التكسي المميز عيد ابو الحاج إن اجتماعا عقد لهذه الغاية مساء اليوم السبت، حيث ناشد اصحاب التكاسي بحل مشكلتهم.

واضاف أبو الحاج ان 40 من مكاتب التكسي في العاصمة عمان والزرقاء واربد اجتمعوا بحضور نقيب اصحاب السيارات العمومي احمد ابو حيدر، وقرروا تقديم شكوى على اوبر وكريم على اعتبار انها غير مرخصة، مطالبين بحظرها. 

وأكد رئيس مجلس ادارة التكسي المميز على جاهزية اصحاب المكاتب لتطوير أعمالهم ضمن القانون، ملوحا بالتصعيد والاضراب عن العمل في حال اصرت الحكومة على الاضرار بمصالحهم.

 

وكانت شركتا اوبر وكريم قد رفضتا التعليق لحين صدور قرار النهائي من الحكومة.

 





  • 1 محمد ربابعه/هيوستن 10-12-2016 | 05:52 PM

    سبحان الله، العالم في تطور سريع جداً و في الأردن إصرار غريب على ....و الرجعية.

  • 2 مواطن 10-12-2016 | 07:59 PM

    بصراحة اصحاب التكاسي يبالغون كثير من هذا الموضوع .. لو انوا كمان 3 اضعاف تكاسي اوبر و كريم لن تحل الازمة الخانقة للمواصلات لانوا هناك نقص كبير بعدد التكاسي خصوصا انه هناك مزاجية مش طبيعية من اصحاب التكاسي عند سؤالهم بالتوصيل الى مكان معين فتكون الاجابة بالرفض بحجت ليس بمسار مركبته و ايضا احيانا لا يتوقف اذا لم يعجبه شكل الزبون .. فعن اي اضراب تتكلموا يا اصحاب التكاسي ؟؟؟ على الاقل اوبر و كريم ياتيك الى بيتك معزز مكرم و تكسي نظيف و مديل سنته و محترمين ... انتوا ما بدكم تشتغلوا و هاي حجج واهية فقط

  • 3 اردني 10-12-2016 | 08:19 PM

    التكسي يعيل نصف مليون مواطن!!! اما بقية السبعة مليون الذين يتبهدلو من سواقي التكاسي وتعاملهم...ما الهم بواكي...صيف وشتا...نهار وليل..توقف تكسي...يسألك وين رايح؟ تعطيه اسم المكان...لا والله مش رايح هناك...خلي المنافسة والسوق والمواطن هو اللي يختار..مش تطلع معو وتدفع الاجرة ويحملك مية جميلة...وانتو اصحاب مكاتب التكسي..لو انكو خايفين على السواقين..خففو قيمة الصمان عليهم...وعجبي

  • 4 محمد 10-12-2016 | 09:02 PM

    لو انكم وفرتوا الفلوس و اعملتولكم تطبيق زيهم و اشتغلتوا بنص .....المهنة تبعتكم كان ما حد راح يطلب اوبر و كريم

  • 5 الحقيقه هي 10-12-2016 | 09:53 PM

    تخبط كبير جدا من امانة عمان
    يجب اعادة النقل الى هيئة النقل

  • 6 عيسى المعاني 10-12-2016 | 10:01 PM

    الأولى بكم ان تنظروا لحالكم ولمسلكياتكم .. رتبوا حالكم .. وغسلوا وجوهكم .. ومشطوا شعركم زي العالم والناس .. وارتدوا زيا موحدا مثل الدول الأخرى .. واوقفوا التدخين اثناء القيادة .. واضيفوا أجهزة حديثة لسياراتكم ليتم استدعائها بسهولة .

  • 7 مراقب 82 10-12-2016 | 10:45 PM

    يا اخوان كلكم هاجمتوا اصحاب التكاسي وناسيين الرسوم والضرايب اللي بدفعوها، وبالاخر ييجي اي شخص يشتغل بسيارته الخاصه وينافسهم
    يا اما الحكومة بتخفض الرسوم والضرايب على العمومي وبتسمح فتح طبع التكاسي
    او بتحط ضرايب مشابهه للي بده يشتغل بنقل الركاب

  • 8 ابو رسول 11-12-2016 | 01:46 AM

    99% من سواقي التاكسي مزاجيين ،، يحب يوخذك على المكان اللي هو رايح عليه وليس حسب حاجتك او جهتك التي تريد ،،،الباب مغلق وفتحة صغيرة للشباك من خلالها يسألك عن وجهتك ويا ويلك إذا بدك شارع الشهيد وصفي التل او شارع المدينة المنورة او الجامعة ،، هذا عدا عن ان العداد دائما معطل والحق دائما على الهيئة،، انا طالب بترخيص مائة مكتب في عمان لوحدها في كل مكتب عشرين سيارة ،، يعني عمان لوحدها بحاجة الى الفين سيارة تكسي حتى يستطيع الراكب الوصول لوجهته في ظل منافسة قوية

  • 9 مليح 11-12-2016 | 07:12 AM

    هيك بتصيروا تشغلو العداد ها!!!! و تبطلوا تلفوا يمين و شمال عشان اتطلعوا بس بنات !! بدي انزل 5 سيارات و اشغلهن كريم او اوبر بس هيك جكر

  • 10 جمال قطيشات 11-12-2016 | 07:49 AM

    أظن أن لغة العواطف لا تفيد , للأسف معظم سائقي التكسي بحاجة الى دورة في .....المهنة وكيفية التعامل مع الزبائن.
    الأمر الآخر معظمهم لا يريد ان ان يركب معه الى بنات , وهذا أعتقد أن ملاحظ جدا وللجميع ,هذا بالاضافة الى حب التحكم حيث أن معظمهم يتنمردون وقت الحاجة اليهم وحصل هذا الأمر معي أكثر من مرة وذلك بسبب نرجسيتهم التلذذ بمعاناة عامة الناس .
    الأمر الآخر مثل شركة أوبر هي موجودة في معظم الدول ,ومن الناحية الاقتصادية أفضل بدل من زيادة أعداد سيارات التاكسي وبذلك زحمة أكثر وبدون فائدة تذكر .

  • 11 ابن الاردن111 11-12-2016 | 11:23 AM

    والله مفروض 10 تطبيقات للنقل يتمك تفعليها بشان يوقفوا مهزلة انتقاء الركاب وبيسالك وين رايح ومزاجيه لا توصف هذا اولا . ثانيا الدنيا تقدمت وكل دول العالم بتستخدم هالتطبيق الا عنا مسالة احتكار العمل للتكاسي فقط وانا اتحدى لو الحكومه تقرر تنزل عشرة الالاف طبعه جداد راح يصير اعتصام واعتراض لانه هالحكي راح يضرب اسعارهم ياللي صار ثمن التكسي 60 الف


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :