كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دورة أمن وسلامة وإسعافات اولية لطلبة "الشرق الاوسط"


10-12-2016 09:59 PM

عمون- نظمت جامعة الشرق الاوسط دورة في الأمن والسلامة و الإسعافات الاولية بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في مأدبا.

وجرى خلال الدورة التي نظمها قسم العلوم الأساسية في كلية الاداب والعلوم في الجامعة، التعرف على ماهية الكوارث وانواعها ومراحلها، و أسس القيادة والسيطرة أثناء وبعد الكوارث، وأساسيات الايواء والاغاثة، وطب الكوارث والاجراءات السليمة في التعامل مع الاصابات.

كذلك جرى التعرف، خلال الدورة التي قدمها النقيب اسماعيل الملاجي من مديرية الدفاع المدني/مادبا لطلبة كلية الاداب، على كوارث الطائرات، ودور القوات المسلحة والاعلام في الكوارث.

وشارك في الدورة أيضا المشرفون والعاملون في المختبرات العلمية في الجامعة والطلبة الذين يستخدمون المختبرات لتدريبهم على كيفية استخدام الطفايات و الاسعافات الاولية في حالة الحروق والصدمات الكهربائية .

وشهدت الدورة تفاعلاً من الطلبة الذين ركزت مداخلاتهم على كيفية الوقاية من الاخطار وحدوث الاصابات او الاضرار في حالات الكوارث الإفتراضية.

ونفذ عقب الدورة تمرين افتراضي لحريق وكيفية التعامل معه من حيث الاطفاء والاخلاء ومعالجة الاصابات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :