كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





برنامج للتعاون بين جامعتي الشرق الأوسط وكوفنتري البريطانية


11-12-2016 01:02 PM

عمون- اتفقت جامعة الشرق الأوسط ، وجامعة كوفنتري البريطانية على وضع برنامج للتعاون الأكاديمي بين الجامعتين يتيح فرصة الدراسة للطلبة الأردنيين في عدد من التخصصات ، في مقدمتها الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ، وفق النظام البريطاني ومعايير الاعتماد الجامعي في البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في جامعة الشرق الأوسط ضم عن الجامعة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور أحمد الكايد ، وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور أمجد زينو ، و عميد الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور هشام أبو صايمة وعن كلية العمارة والتصميم الدكتورة سعاد مهدي ، ومديرة مكتب العلاقات الدولية الأستاذة سارة ناصر الدين .

وحضرها عن جامعة كوفنتري عميد كلية هندسة الطيران والبيئة والتكنولوجيا الدكتورة باربرة هويل ، و منسقة العلاقات الدولية الأكاديمة لمنطقة الشرق الأوسط - السيدة انجيلا هاريسون ، و المحاضر في كلية الهندسة ،مؤسس جائزة تميز للإبداع المعماري في الجامعة المهندس أحمد الملاك .

وقدم ممثلو جامعة الشرق الأوسط في الاجتماع شرحا عن رؤية ورسالة وأهداف الجامعة ، وما تعتمده من استراتيجيات وخطط دراسية ، وما تطبقه من معايير للجودة والحوكمة ، وما تساهم فيه من أبحاث علمية ، وخدمة للمجتمع المحلي ، فضلا عن حرصها على المشاركة في النهوض الأكاديمي وربط مخرجاته بمتطلبات سوق العمل والتنمية الشاملة ، وسعيها لتوثيق شبكة التعاون بين الجامعات العربية والدولية .

وأعرب وفد جامعة كوفنتري عن تقديره للدور الريادي الذي تقوم به جامعة الشرق الأوسط في الانطلاق نحو العالمية و سعيها لتعزيز الشراكات و تطبيقها على أرض الواقع ،بالإضافة الى الإشادة بمستوى الخدمات و المرافق المقدمة للطالب و البيئة الهادئة النظيفة التي تتمتع بها الجامعة.

واعرب مؤسس جائزة (تميز للابدع المعماري) العالمية و التي ترعاها جامعة كوفنتري اكاديميا ،بأن المستوى الاكاديمي العالي الذي تتمتع به كلية العمارة و التصميم في جامعة الشرق الأوسط ، تؤهل طلبتها المقبلين على التخرج للمشاركة في المسابقة العام المقبل بمشاريع تخرجهم و الفوز بمنح دراسية لإكمال الدراسات العليا في جامعة كوفنتري مبديا استعداده للنظر في آليات عملية ومتبادلة لتعزيز التعاون بين الجامعتين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :