كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





د. نعمان الخطيب "الورقة النقاشية خارطة طريق لمستقبل أفضل"


11-12-2016 02:55 PM

عمون- أكد عضو المحكمة الدستورية الدكتور نعمان الخطيب أن الورقة النقاشية السادسة التي أصدرها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين مؤخرا تعتبر وثيقة هامة من وثائق الدولة السياسية ، وأنها حملت في مكوناتها إرثا عظيما من الماضي ، وتقييما دقيقا للحاضر ، وخارطة طريق لمستقبل أفضل.
جاء ذلك خلال جلسة نقاشية عقدها منتدى الخليل للتنمية الشاملة تحت عنوان " المواطنة بين الورقة الملكية النقاشية السادسة والدستور الأردني " والتي أدارها رئيس المنتدى الدكتور يعقوب ناصر الدين .

وأوضح الدكتور الخطيب أن الورقة النقاشية هي وثيقة عليا ، ومرجعية أساسية لعمل المحكمة الدستورية والسلطات الثلاث ، وهي مكملة للأوراق الخمس التي سبقتها ، إلا أنها ركزت على سيادة القانون ، وما يترتب على ذلك من عدالة ومساواة بين المواطنين مما يعزز مقومات النظام بمؤسساته وأفراده ويزيد من استقراره .

وقال إن الدستور الأردني كفل حقوق الإنسان الأردني وبين حقوقه وواجباته فهو مسؤول عن احترام القانون ، مثلما هي السلطة مسؤولة عن تطبيقه ، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تكوين مواطن صالح ومسؤول ومنتم لوطنه وقيادته ، مثلما هو منتم لأسرته ، وأن الاحترام المطلق للقانون هو العنوان الرئيسي للولاء للدولة .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :